التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشولقاءات أكاديميا

العميري لـ «أكاديميا»: معاهد التدريب قبلت ثلث المقبولين في التطبيقي هذا العام.. وهي نسبة عالية على مدى سنوات

 

 

 

 

 

  • قطاع التدريب لديه أكثر من 85 برنامج تدريبي بالتعاون مع سوق العمل للعمل مباشرة بعد التخرج
  • لجنة التحقيق في التعيينات تحقق فقط في التظلمات المقدمة وليس كافة الأقسام العلمية
  • قطاع التدريب حقق إنجازا كبيراً بقبول أكبر عدد من الطلبة وزيادة الطاقة الإستيعابية بالتعاون مع سوق العمل

أكاديميا | خاص
أكد نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لقطاع التدريب المهندس طارق العميري أن قطاع التدريب ساهم بشكل كبير برفع أعباء القبول عن التطبيقي للعام الدراسي الحالي.
وقال العميري في تصريح خاص لـ (أكاديميا) أن قطاع التدريب في التطبيقي تحمل مسؤوليته الوطنية وأخذ على عاتقه قبول أكبر عدد ممكن من الطلبة التي تستطيع قاعات وورش المعاهد إستقبالهم وهذا بشهادة الجميع.
وأضاف أن معاهد التدريب لديها رؤية واضحة وعملية حول العمليتين التعليمية والأكاديمية، مبيناً بأن قطاع التدريب إستقبل هذا العام أكبر عدد من المقبولين على مر السنين الماضية، حيث زادت الطاقة الإستيعابية للمعاهد لمراحلها القصوى خلال هذا العام حيث تم قبول ما يقارب ثلث أعداد المتقدمين للهيئة هذا العام، مما يعتبر إنجاز كبيراً لقطاع التدريب من خلال التعاون والتنسيق بين المعاهد والأقسام وإدارة القبول وتسجيل المتدربين وكذلك جهات سوق العمل، لافتاً إلى أن قطاع التدريب لديه العديد من البرامج المنتهية بالتوظيف المباشر لدى سوق العمل وقد بلغت أكثر من 85 برنامج تدريبي، مؤكداً أن قطاع التدريب لم يمر بأي مشكلة خاصة في عملية القبول أو جداوله الدراسية.
وأشاد العميري بنظام تاس المستخدم في قطاع المعاهد الذي ساهم وبشكل فعال في حل الكثير من المشاكل والتعرف على قدرات الأقسام العلمية ووضع الجداول الدراسية وتوزيعها ومعرفة الهيئة التدريبية بكافة التفاصيل الخاصة بالدراسة.
وحول تشكيل لجنة برئاسة أمين عام الجامعة الدكتور مثنى الرفاعي للتحقيق في تعيينات المعاهد، رحب العميري بتشكيل اللجنة وأثنى على رئاسة الدكتور الرفاعي لها، معتبراً من خارج التطبيقي أداة راقية للتحقق من التظلمات ويؤكد على الشفافية والمصداقية، لافتاً إلى أنه لم يبلغ عن اللجنة بشكل رسمي حتى الآن ولكنها شكلت من قبل مجلس إدارة التطبيقي للتحقيق في التظلمات المقدمة من قبل البعض في بعض التخصصات بالأقسام العلمية فقط وليست كافة التخصصات.
وأكد على جهود أعضاء هيئة التدريب في المعاهد لتطوير قطاع التدريب والبرامج التدريبية والتعليمية، مشيراً إلى الترابط والتآخي بين جميع الزملاء وقدرتهم على حل جميع المشاكل والصعاب التي تواجههم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عندي سؤال ياحضرة النائب المحترم متى سيفتح التاس عن طريق الاجهزة النقالة الذكية حيث انه مفتوح للطلبة والاعضاء مغلق لازم عن طريق مكتبك في المعهد هل هي عدم ثقة ؟؟

    نرجو ان تفتح عن طريق الاجهزة الذكية لكي نستطيع ان نسجل درجاتنا واعمالنا وحضور الطلبة في القاعات عن طريق التجهزة الذكية

    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock