أخبار منوعة

الطبطبائي لوزير العازمي: الرد على أسئلتي وإلا تصرف سياسي أخر

توعد النائب عمر الطبطبائي، وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، بالاستجواب ضمنياً، إذا لم يلتزم بالرد على أسئلته التي وجهها إليه بشكل متواتر في الفترات السابقة. وقال الطبطبائي، في تصريح صحافي أمس، إن الوزير العازمي يتجاهل الرد على أسئلتي البرلمانية إليه، بخصوص معهد الأبحاث وتشكيل لجنة تحقيق لبحث ملاحظاته «وإلا سيكون لي تصرف سياسي تجاه ذلك».

شروط «الممتازة»

وأضاف: «تحدثت في السابق عن معهد الأبحاث، وتقدمت بأسئلة برلمانية، وقد وردتني أجوبة لكن اتضح أنها ناقصة، إما عمدا أو بقصد التلاعب»، مشيراً إلى «أسئلة أخرى لم يجب عليها الوزير، عن الترقيات وعن النظم والسياسات المتبعة، وكذلك شروط منح ممتازة الأعمال في المعهد». وبيّن الطبطبائي أنه سبق أن سأل الوزير العازمي «عن كيفية حصول الموظف على تقييم فوق الممتاز والأعمال الممتازة منذ عام ٢٠١٦ إلى الآن، وما شروط ذلك وأسماء من حصلوا عليها؟ ولم تصلني اجابة»، مشدداً على أن «صحيح بالي طويل، بل هذي آخر مرة، فليس من المقبول ان كل هذه الأسئلة أجوبتها تسقط سهواً إذا أحسنا النية»، مطالباً الوزير بفتح تحقيق بشأن الأسئلة التي وجهها إليه.

«القوى العاملة»

وقال إنه بصدد توجيه سؤال برلماني «عن اللائحة الداخلية لدائرة القوى العاملة بالوزارة، التي لا تسمح للإداريين والمهنيين بالخروج لبعثة خارجية، لكنهم يتعاملون بلائحة أخرى لا نعرفها تسمح لهؤلاء بالخروج في دورة خارجية مرة واحدة بالسنة، ووضعوا فيها ضوابط على كيفهم من دون عرضها على مجلس الأمناء».

وتساءل الطبطبائي: «أين بحوث معهد الأبحاث؟ من يسافرون هم أشخاص معينون (لا يدلون) مكاتبهم، ويحضرون ورش عمل ومؤتمرات، ولكن ما هي بحثوهم؟ وما مخرجاتها؟ هل لديكم بحوث عن أسباب زيادة نسبة السرطان في الكويت؟ أو أسباب نفوق الأسماك؟.. أنا بانتظار إجاباتكم».

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock