التطبيقي

الحيان : الحيادية مطلوبة في المفاضلة بين المتقدمين

توجهات لتشكيل لجنة لمقابلة مرشحي عميد «التجارية» بعد العيد

كشف عضو رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. فارس الحيان عن وجود توجه لتشكيل لجنة لمقابلة المتقدمين لمنصب عميد كلية الدراسات التجارية عقب اجازة عيد الفطر، مبينا ان هناك توجها من المدير العام للهيئة لاختيار نائب للمدير العام للهيئة لقطاع التعليم التطبيقي بالتكليف بدلا من د. عدنان العلي، الذي يشغله حاليا بالإنابة، ويأتي ذلك للإشراف على لجنة اختيار عميد «الدراسات التجارية».

وقال الحيان إن اختيار نائب لقطاع التعليم التطبيقي آخر يأتي من باب الحيادية من قبل المدير العام للهيئة لاختيار احد المرشحين المتقدمين لقيادة منصب العميد، موضحا انه بعد تشكيل لجنة المقابلة سيتم تطبيق لائحة المناصب الاشرافية للمفاضلة بين المتقدمين لاختيار ثلاثة اسماء يتم رفعها إلى المدير العام لاختيار واحد منهم.

وأشار إلى اعتذار عضو لجنة اختيار عميد كلية الدراسات التجارية د. مشاري الفريح، مضيفا أن مجلس الكلية اجتمع امس الاول واختار د. سليمان الرباح بدلا منه، لاكمال عمل اللجنة، وكل الاجراءات الخاصة بالمراحل المقبلة في آلية الاختيار.

وأكد الحيان ضرورة أن تكون اللجنة حازمة في اختيار المرشحين والمفاضلة بكل عدالة بين المتنافسين، فهناك الكثير من القضايا العالقة تتطلب تعيين عميد جديد، متمنيا ان تكون اللجنة بعيدة عن الضغوطات السياسية والنيابية، وأن تكون آلية عملها على مسطرة واحدة أمام كل المرشحين.

وتمنى التوفيق والسداد لهم خلال الفترة المقبلة، مثمنا جهود إدارة الهيئة في العمل على توفير المناخ المحايد، ترسيخا لقواعد العدالة والمساواة وصولا لاختيار أفضل العناصر القادرة على القيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock