طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

البنك المركزي يطرح برنامج البعثات الجديد للحصول على درجة الماجستير

اعلن بنك الكويت المركزي اليوم السبت عن طرح برنامج جديد للبعثات الدراسية للسنة الخامسة على التوالي بهدف ايفاد الكويتيين الراغبين بالحصول على درجة الماجستير.
وقال محافظ البنك ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل في تصريح نقله بيان للبنك ان البرنامج يأتي في إطار التعاون المستمر بين المركزي والبنوك الكويتية انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية وتعزيزا ودعما لمسيرة التنمية من خلال الكوادره الوطنية.
وأوضح الدكتور الهاشل أن التخصصات المطروحة تشمل التمويل والاقتصاد والمحاسبة وادارة الاعمال اضافة الى المالية الاسلامية وادارة المالية الاسلامية.
وذكر أنه تنفيذا لهذه المبادرة شكلت لجنة تضم أعضاء من بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية التقليدية والاسلامية قامت بالاعداد لهذا البرنامج حيث باشر معهد الدراسات المصرفية بتنفيذه ومتابعته والاشراف عليه.
وأشار الى ان (المركزي) وبالتنسيق مع البنوك الكويتية تبنى استراتيجية شاملة لتطوير وتنمية الكوادر المصرفية والمالية واطلق خمسة برامج حيوية تستهدف حديثي التخرج والشباب الراغبين في دراسة الماجستير والمتخصصين في مجالات أمن المعلومات والباحثين بالشأن الاقتصادي اضافة الى القيادات المصرفية والمالية الوسطى.
وأعرب الهاشل عن تقديره لمساهمة البنوك الكويتية ودعمها لهذا المشروع الوطني المتميز راجيا أن “تتواصل الجهود الرامية التي يبذلها لتلبية طموحات الكوادر الوطنية في الارتقاء بدورها في تدعيم مقومات بناء وتطوير وطننا الغالي”.
وأوضح أن تقديم الطلبات سيكون اعتبارا من يوم غد الاحد ولغاية 23 مايو 2019 مشيرا إلى انه يمكن لاطلاع على الشروط والضوابط والية تقديم الطلبات عبر موقع معهد الدراسات المصرفية (www.kibs.edu.kw).
يذكر أن البرنامج لا يشترط ولا يلزم المبتعثين بعد نيلهم درجة الماجستير بالعمل لدى البنك المركزي او القطاع المصرفي.(كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock