جامعة الكويت

«الباي فورس» ينطلق بكليات الجامعة وسط حضور طلابي كبير

  • المطيري: الأحد المقبل أول أيام الفصل الدراسي الثاني… ولا تأجيل

انطلقت عملية تسجيل مقررات طلاب وطالبات جامعة الكويت في مختلف الكليات الجامعية في “الباي فورس”، أمس، بعد تأجيلها يومين بسبب العطلة الرسمية حداداً على وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وشهدت مكاتب التوجيه والإرشاد في الكليات الجامعية حضوراً طلابياً كبيراً منذ الصباح الباكر، لما تقوم به الكليات من دور مهم وحيوي لمساعدة الطلبة على استكمال جداولهم الدراسية بسبب عدم استكمال الكثير من الطلبة للمقررات في فترة التسجيل الأولى.

وشهدت مواقع “الشدادية” والخالدية والشويخ التي تضم كليات التربية والآداب والشريعة والهندسة والعلوم والعمارة والعلوم الاجتماعية، حضورا طلابياً كبيراً لاستكمال جداولهم، وسط اجراءات شابها الخوف من بعض الطلبة من عدم استكمال كافة المقررات التي يرغبون فيها.

وحرص الطلاب والطالبات على الحضور في مواعيدهم المحددة لهم في نظام التسجيل، حتى يتسنى لهم تسجيل مقرراتهم الدراسية التي يرغبون فيها، إلا ان بعض الكليات وخاصة في موقع كيفان، شهدت اقبالاً طلابياً دون اي جدوى، بسبب عدم وجود شعب دراسية لهم للتسجيل للفصل الدراسي الثاني.

يسر وسلامة

كما قامت عمادة كلية التربية في جامعة الكويت، صباح أمس، ممثلة بالعميد المساعد بالكلية د. علي الكندري ومديرة مكتب التوجيه والإرشاد أنفال العجيان ومن العلاقات العامة بالكلية فهد العتيبي، بجولة تفقدية لعملية التسجيل للطلبة.

وفي هذا السياق، قال العميد المساعد بالكلية د. علي الكندري إن عملية تسجيل “الباي فورس” مرت بسلاسة ويسر بكلية التربية، ولم توجد أي مشاكل تذكر، مشيراً الى اننا “حريصون على أن الطلاب الذين لديهم أقل من 12 وحدة دراسية يتم استكمال جداولهم الدراسية”، مؤكدا انه تمت مساعدة جميع الطلبة على استكمال جداولهم، لاسيما الطلبة المنذرون دراسيا والطلبة المتوقع تخرجهم.

وأضاف أن “بعض الطلبة يأتون طالبين مادة معينة عند عضو هيئة تدريس محدد، وهو ما لا يمكننا تلبيته للطلبة في أغلب الأحيان، نظرا لارتفاع عدد الطلبة بكلية التربية، ولا يمكن أن نكدس معظم الطلبة عند دكتور معين، حفاظا منا على جودة التعليم، ولا يمكننا ان نرفع عدد الشعب الدراسية لأعداد خيالية”.

ومن جانبها، قالت مديرة مكتب التوجيه والإرشاد أنفال العجيان إن عملية التسجيل تجري على قدم وساق، وهناك انسيابية في العمل رغم الزحام الطلابي، مشيرة الى “اننا ملتزمون في تسجيل المواد للطلبة الخريجين ونسعى لمعالجة قلة الشعب الدراسية، من خلال التواصل مع الأقسام العلمية”.

وبيّنت أن الكلية مهتمة بمتابعة تسجيل الطلبة ومعالجة مشكلة الشعب المغلقة، كما سيتم توفير العديد من الشعب الدراسية لتستوعب أعداد الطلبة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة عبدالرحمن المطيري إنه تم التواصل مع الادارة الجامعية ممثلة بوزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي ومدير الجامعة د. حسين الانصاري وعمادة القبول والتسجيل د.علي المطيري، وقد تم إبلاغي أنه لن يتم تأجيل البدء في الفصل الدراسي الثاني، حيث سيكون في موعده يوم الأحد المقبل 19-1-2020 أول يوم دراسة في الفصل الثاني، كما كان مقررا له في التقويم الجامعي.

وأضاف المطيري أن الاتحاد طالب باتخاذ إجراء يتم من خلاله تفادي الضرر الذي قد يقع على الطلبة بسبب استمرار عملية “الباي فورس”، خلال أول يومين من الفصل الدراسي الثاني، وقد تم إبلاغنا أنه سيتم إصدار تعميم على الكليات من جانب عمادة القبول والتسجيل لمراعاة الطلبة في مسألة الغياب، لحين الانتهاء من عملية تسجيل “الباي فورس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock