جامعة الكويتقسم السلايدشو

الاتحاد الوطني لطلبة الكويت: لائحة ضوابط نظام التعليم الإلكتروني راعت مصلحة الطلبة

أكد رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت عبدالرحمن المطيري، أن ضوابط لائحة نظم التعليم عن بُعد في الجامعة جاءت مراعية لمصلحة الطلبة في هذه الظروف الاستثنائية، مشيراً إلى أن لجنة التعليم عن بُعد التي أعدت هذه الضوابط كانت على قدر المسؤولية، وأظهرت تعاونا كبيرا مع الاتحاد، فيما أبداه من مقترحات وملاحظات على التصور المبدئي للائحة، بما ساهم في مراعاة الطلبة إلى أبعد الحدود.
وأشار المطيري، في تصريح صحافي أمس، إلى أن الاتحاد يتابع باستمرار مع الإدارة الجامعية الاستعدادات التي تجري على قدم وساق لاستكمال الدراسة، من خلال نظام التعليم عن بعد، بما يحافظ على حقوق الطلبة ولا يضر بهم في ظل الأزمة العالمية، التي صاحبت فيروس كورونا.

وأوضح أن “الاتحاد منذ بداية الأزمة وتوقف الدراسة في جامعة الكويت عكف على إعداد مبادرة لاستكمال الدراسة إلكترونياً لعدم الإضرار بالطلبة وارتكزت المبادرة على المطالبة باعتماد التعليم عن بعد وطرح الحلول لما سيواجه تطبيق النظام من مشكلات، وقد رحبت الادارة الجامعية بالمبادرة وتبنتها، ومن ثم تم الاعلان عن استكمال الدراسة في أوائل أغسطس القادم”.
وأشاد بالنهج الذي تنتهجه الادارة الجامعية منذ تولي د. فايز الظفيري مهام مدير الجامعة، الذي يملك رؤية أكاديمية وإدارية لقيادة هذا الصرح التعليمي الكبير، حيث لا يتوانى اطلاقاً في التعاون مع الاتحاد في كل مقترحاته، وهناك اتصال مباشر معه للاستماع لكل الاراء والمقترحات التي تصب في اتجاه مصلحة الطلبة.
وتقدم المطيري بالشكر والتقدير إلى لجنة التعليم عن بُعد ورئيسها عميد القبول والتسجيل د. على المطيري، على ما بذلوه من جهود كبيرة ساهمت في تخفيف العبء عن الطلبة.

 

الجريدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock