طلبتنا في الخارج

الاتحادات الخارجية تهرع لخدمة الطلبة المستجدين .. القوائم وفرت أماكن خاصة للقائهم داخل الكويت وخارجها

في الوقت الذي أعلنت وزارة التعليم العالي موعد البعثات الخارجية التي تبدأ اليوم، حيث وضعت الوزارة 10 دول ضمن خطة البعثات للعام الدراسي 2018/ 2019، أعلن عدد من الاتحادات الخارجية وقوفها بجانب الطلبة المسجلين في هذه البعثات، حيث وفرت القوائم الطلابية في الخارج مقار لها، للرد على جميع الأسئلة وتقديم الإجابات الكافية عنها.

ونظرا لحرصها على انسيابية عملية التسجيل، وضعت القوائم عددا من الخطوط الساخنة للرد على استفسارات الطلبة المستجدين والراغبين في التسجيل بالبعثات الخارجية التي توفرها «التعليم العالي».

وعن أكثر التساؤلات التي قدمت للقوائم الطلابية عبر حساباتها الشخصية في «تويتر»، كانت في المرتبة الأولى هي «الايلتز»، حيث تلقت عديدا من الأسئلة عن كثير من القوائم الطلابية بمختلف دول الابتعاث الأجنبية عن أهمية تقديم اختبار، ومدى أهميته للطلبة المستجدين.

وقد أجابتها القوائم بأن باستطاعة الطلبة الراغبين في استكمال دراستهم بالخارج في الدول الأجنبية التي تشترط الحصول على «الأيلتز» أن يسجلوا مبدئيا، وعند قبولهم في البعثة تقدم لهم سنة دراسية كاملة لدراسة اللغة والحصول على «الأيتلز» بالمعدل التي تقرره وزارة التعليم العالي.

من جانب آخر، أعلنت القائمة المستقلة في المملكة المتحدة وقوفها بجانب الطلبة المستجدين، بتوفيرها مقرا لهم للرد على أسئلتهم، وذلك من الأحد الى الخميس في مقرها بمنطقة قبلة بالكويت.

بدوره، بارك نائب رئيس شؤون المستجدين في اتحاد مصر، عبدالله كرم، للطلبة خريجي وخريجات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٨-٢٠١٩، متمنيا من المولى عز وجل التوفيق والسداد لهم، ورفع اسم دولة الكويت في المحافل العلمية المحلية والخارجية.

وتابع كرم أن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع مصر، يتشرف بمد يد العون للطلبة الراغبين في التسجيل في مصر وتيسير العقبات في التسجيل والتقديم لجميع التخصصات، على أن يكون التسجيل في الجامعات المصرية المعترف بها من «التعليم العالي» بالكويت والملحقية الثقافية الكويتية في مصر، علما بأن التسجيل مفتوح حتى ٣١ أغسطس المقبل لمرحلة البكالوريوس.

وختم كرم محذرا مع التعامل مع المكاتب الخارجية، لتجنب المشاكل التي قد يتضرر منها الطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock