جامعة الكويت

إدارة الإرشاد الأكاديمي بجامعة الكويت أقامت اللقاء التنويري للطلبة المستجدين

  • للطلبة المقبولين في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠

 

نظمت إدارة الإرشاد الأكاديمي بعمادة شئون الطلبة بجامعة الكويت اللقاء التنويري للطلبة المستجدين بالفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠، بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت -فرع الجامعة، وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق ٨ يناير ٢٠٢٠ على مسرح كلية الهندسة والبترول في مدينة صباح السالم الجامعية.

وفي هذا الصدد ذكر القائم بأعمال مدير الإرشاد الأكاديمي فالح المسعود أن الإدارة حريصة مع بداية كل فصل دراسي على تنظم مثل هذه اللقاءات الارشادية التي تسلط الضوء على أهم اللوائح التي تفيد الطلبة والطالبات خلال مسيرتهم الاكاديمية في جامعة الكويت.

ومن جانبه أفاد مراقب إدارة الأنشطة الثقافية والفنية فهد المطيري أن الإدارة تهتم بمواهب الطلبة في الجانب الثقافي والفني، بالإضافة إلى عمل العديد من الأنشطة خلال الفصل الدراسي الجامعي تحتوي على مشاركات طلابية واسعة.

وشدد المطيري على ضرورة أن يهتم الطلبة خلال تواجدهم بالجامعة غلى جانب تحصيلهم العلمي بممارسة هواياتهم التي يرغبون بها خلال وقت فراغهم داخل الجامعة، مؤكدا أن أبواب الإدارة مفتوحة للجميع في عرض أفكارهم وممارسة هواياتهم سواء عن طريق المكاتب المنتشرة في الكليات الجامعية او في مقر الإدارة في الحرم الجامعي -الشويخ.

بدورها عرضت القائم بأعمال رئيس قسم الإرشاد مكية الصايغ المهام الرئيسية لإدارات عمادة شئون الطلبة بجامعة الكويت وما تقدمه من أنشطة وخدمات تهم الطلبة وتساعدهم على تحصيلهم العلمي العالي واجتناب أي مشاكل قد تصادفهم.

وأشارت الصايغ الى أبرز اللوائح والقوانين الجامعية التي تهتم بالطالب الجامعي، مشددة على ضرورة إطلاع كل طالب على اللوائح الجامعية التي يعرف من خلالها حقوقه وواجباته داخل الجامعة وتقيه من أي عقبات قد تصادفهم خلال مسيرته التعليمية.

من جهته ذكر المشرف الرياضي عبدالله المطيري أن جامعة الكويت حرصت على الاهتمام بالمنشآت الجامعية في مدينة صباح السالم الجامعية، مؤكدا أن إدارة الأنشطة الرياضية تقوم في كل فصل دراسي بعمل العديد من الأنشطة في مختلف الرياضات التي تهم الطلبة سواء كرة قدم او كرة يد وسلة بالإضافة الى رياضة المشي، داعيا جميع الطلبة على ضرورة المشاركة بالأنشطة الرياضية التي تقيمها الإدارة وممارسة هواياتهم الرياضية داخل الجامعة، خاصة أن جميع الأنشطة متوفرة لخدمة الطلبة.

من جانبها بينت المشرفة الاجتماعية شموخ الخالدي أن الطالب يستطيع أن يطلع على كافة بياناته فيما يخص المكافأة الاجتماعية عن طريق الموقع الرسمي للجامعة واضافة حسابه البنكي، موضحة بأن إدارة الرعاية الاجتماعية تقدم العديد من الخدمات للطلبة فيما يخص المكافأة الاجتماعية والتسهيل على الطلبة في هذا الجانب.

بدورهما تطرقت كل من مريم المقهوي وحنان العازمي من إدارة نظم المعلومات الى الخدمات الالكترونية التي تقدمها جامعة الكويت لجميع الطلبة من خلال النظام المتكامل لهم في إدارة جداولهم الدراسية والبريد الالكتروني للطالب بالإضافة ان الطالب يستطيع من خلال هذا النظام بان يقوم بعمل الكثير من الخدمات مثل التحويل بين الكليات وتسجيل مقرراته.

هذا وقد اشتمل اللقاء على معرض شارك فيه كافة كليات جامعة الكويت ممثلة بمكاتب التوجيه والارشاد، بالإضافة الى القيام بجولات بمختلف كليات مدينة صباح السالم الجامعية بإشراف فريق انجاز التطوعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock