الرئيسية / وزارة التربية / آلاف الطلبة رسبوا في الاختبارات الورقية .. ولكن درجة “الأعمال اليومية” أنقذتهم!

آلاف الطلبة رسبوا في الاختبارات الورقية .. ولكن درجة “الأعمال اليومية” أنقذتهم!

كشفت مصادر تربوية مطلعة أن ارتفاع نسبة النجاح في نتائج الثانوية العامة للقسمين العلمي والمعهد الديني في الفصل الدراسي الأول للعام الحالي لا تعني أن مستوى الطالب التعليمي عال جدا ووصلت لدرجة التميز، مشيرة إلى أن النسبة تعني أن عددا كبيرا من الطلبة ناجح فقط .

وأوضحت المصادر أن هناك الآلاف من الطلبة كانوا قد رسبوا في الاختبارات الورقية خلال تصحيح أوراق امتحاناتهم، غير أن درجة الأعمال اليومية هي التي ساعدت الطلبة على النجاح وأنقذت الكثير منهم من الرسوب ” ونجحوا على الحفة “.

وأوضحت المصادر أن نسبة النجاح التي يصفها البعض بأنها مرتفعة لن تكن هي نفسها في نهاية العام الدراسي خاصة وان المعدل التراكمي يلعب دور مهم فيها ، منوهة ان الكثير من الطلبة الناجحين تقديرهم جيد وليس جيد جدا أو امتياز .

من جانب آخر يفتتح وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي، في العاشرة من صباح غد السبت المخيم الكشفي الـ 71 وذلك بمنطقة كبد ، واستكملت وزارة التربية كافة استعداداتها للمخيم من خلال تحضير العديد من الفعاليات في الافتتاح إضافة إلى مشاركة متميزة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي ومن بعض الدول العربية بالمخيم الذي يشارك فيه ما يقارب 1500 كشاف وقائد .

الانباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

د. شايع الشايع عن وضع التعليم في الكويت: ليس الهرم مقلوب بل العقول هي المقلوبة!

‏علق أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة الكويت والملحق الثقافي السابق بالقاهرة د. شايع ...