قسم السلايدشو

مشروع «حظر الشهادات غير المعادلة» في يد المبارك

طرح أعضاء مجلس إدارة الجمعية الكويتية لجودة التعليم على رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك مشروع مرسوم «حظر استخدام الشهادات غير المعادلة».

قدم أعضاء مجلس إدارة الجمعية الكويتية لجودة التعليم خلال لقائهم رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك شرحا حول أهم الأهداف التي أنشئت من أجلها الجمعية، ومشروع مرسوم «حظر استخدام الشهادات غير المعادلة.

وتتلخص تلك الأهداف في نشر الوعي بأهمية التحصيل العلمي الصحيح، ومكافحة الشهادات الوهمية والمزورة، ومكافحة الأبحاث الوهمية والمسروقة وكل الممارسات التي من شأنها الإضرار بجودة التعليم، وما يعتري قطاع التعليم من معوقات، وما يرتبط به من مخرجات تتدفق إلى سوق العمل، والتي تتطلب تضافر جهود جميع المؤسسات ذات العلاقة.

وبين وفد الجمعية أن أهم أهدافهم تتمثل في المشاركة في صنع القرار، ووضع الاقتراحات وصياغة التشريعات التي من شأنها تطوير المنهجية ومعالجة أوجه القصور في منظومة العمل المؤسسي في قطاع التعليم.

ويتضمن مشروع مرسوم «حظر استخدام الشهادات غير المعادلة انشاء هيئة الاعتماد والتفتيش الأكاديمي، بحيث يتم سد الفراغ التشريعي الذي يتسرب من خلاله سيل الشهادات الوهمية للقطاع التعليمي والجهات الحكومية الأخرى.

وأكد أهمية اختيار القيادات ذات الكفاءات العالية للمؤسسات التعليمية، وبما يتناسب مع تطلعات التطوير وجودة التعليم، مثنيا على حسن اختيار سموه د. محمد الفارس وزيرا للتربية والتعليم العالي، إذ يولي اهتماما كبيرا لتصحيح المسار ومعالجة القضايا ذات الاهمية.

وقال الوفد إن رئيس الوزراء أبدى دعمه المتواصل للعملية التعليمية، مشيدا بالهدف النبيل والوطني الذي أنشئت من أجله الجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock