أخبار منوعة

«الأسترالية» تنظم برنامج «مهارات التعامل مع الآخرين»

نظمت الأكاديمية الأسترالية للدراسـات والتدريب الأهلـي برنـامج “مهـارات التعامـل مـع الآخــرين” لمصلحة مجموعة من موظفي وزارة التجارة، ويهدف البرنامج الى تزويد المشاركين بفنون التعامل مع الآخرين، وتمكينهم من معرفة كيفية تحليل الشخصية الإنسانية للوصول إلى الأسلوب الأمثل لتحسين الاتصال المباشر وغير المباشر عبر اتباع مهارات الإقناع والتأثير لتحقيق التميز في بيئة العمل.
واستهل المحاضر البرنامج بتسليط الضوء على أهمية العلاقات التبادلية، وضرورة التكيف مع الأنماط الشخصية المختلفة بما يحقق الكفاءة والفعالية ورفع مستوى الإنتاجية وتحسين بيئة العمل.
وتركزت العناصر الرئيسية للبرنامج على التعرف على مكونات وسمات الشخصية الإنسانية ودورها في التعامل مع الآخرين، والأسس والقواعد العلمية للاتصال الفعال، وكيفية بناء علاقات إيجابية، وتجنب المشكلات السلوكية للتعامل غير الفعال مع الآخرين، وأسباب فشل الاتصال والعوائق التي تحول دون الاتصال الفعال، وفن الإقناع والتأثير في الآخرين ومهارات التعامل مع كل نمط من الأنماط البشرية.
يذكر أن الأكاديمية تقوم وبشكل فعال بالمشاركة في برامج التدريب على مستويات مختلفة من حقول العمل لتقديم خدمة تدريب هادفة ومتميزة تساعد على تحقيق التطوير ورفع الكفاءة.
وقدمت “الأسترالية” شهادات تقديرية للمشاركين بحضور ممثلين من إدارة التطوير الإداري والتدريب في وزارة التجارة ومن الأكاديمية، وتم توجيه الشكر والتقدير لإدارة التطوير الإداري والتدريب في وزارة التجارة على ثقتهم للتعاون مع الأكاديمية لتنفيذ هذا البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock