الرئيسية / التطبيقي / تدريس التطبيقي: نثمن دعوة اللجنة التعليمية ونأمل بلقاءات دورية لتحقيق أهداف التعليم

تدريس التطبيقي: نثمن دعوة اللجنة التعليمية ونأمل بلقاءات دورية لتحقيق أهداف التعليم

 
 

أعلن رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مبارك عبدالله الذروة أن الرابطة حضرت اجتماعا للجنة التعليمية ظهر الأحد لحضور نقاش حول قانون الجامعات والذي تم بحضور معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ومدير عام هيئة التطبيقي د. أحمد الأثري، وحضور مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري، إضافة لمستشاري اللجنة التعليمية، مثمنا لرئيس اللجنة د. محمد الحويلة واعضائها توجيه الدعوة للرابطة لحضور مثل هذا الاجتماع المهم، مشيدا بالموافقة الضمنية على أن تكون جامعة جابر ضمن القانون الجديد للجامعات الحكومية.

كما أشاد د. الذروة بالخطوات السديدة التي يقوم بها د. الفارس تجاه العملية التعليمية، وطالبه بمزيد من الاهتمام بهيئة التطبيقي وسرعة تنفيذ المرسوم الأميري السامي الخاص بجامعة جابر، فهو مرسوم واجب النفاذ ولا يمكن تعطيله، إضافة لكون جامعة جابر مشروع وطني يتعلق بمصير أبناء الكويت لتوفير فرص دراسية لهم، خاصة وأن هناك أزمة قبول تتفاقم عام بعد عام ولابد من المبادرة الفورية تجاه هذا الملف المهم الذي يعد الأولى بالاهتمام، فكما أن الوزير الفارس مهتما بجامعة الشدادية نأمل أن تنال جامعة جابر نفس الاهتمام، مشيرا إلى أن الرابطة تتطلع للقاء عاجل مع الوزير الفارس لشرح العديد من القضايا الأكاديمية بالتطبيقي، وعلى رأسها قضية فصل القطاعين، وقضية الطاقة الاستيعابية للهيئة، حيث تضم كليات الهيئة فقط ما يزيد عن 22 الف طالب وطالبة إضافة للاعداد الموجودة بالمعاهد، وهناك تكدس واضح بالقاعات الدراسية.

وقال د. الذرورة ان الرابطة متفائلة بالوزير الفارس لحل جميع القضايا العالقة وأن ترى النور في عهده، وأن يكون هناك دعم حقيقي للابحاث العلمية والتفرع العلمي والمهمات العلمية، وحل مشكلة الشعب المغلقة وقضية الانتدابات، مؤكدا أن تلك القضايا لن تحل إلا من خلال دعم ميزانية الهيئة وزيادتها بل وحصول الهيئة على استقلاليتها الكاملة، وتمنى ان تكون هناك لقاءات دورية سواء مع الوزير الفارس او مع اللجنة التعليمية لتحقيق كل ما هو افضل للعملية التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

د. فاطمة الكندري: مد يد التعاون لجميع الروابط بالتطبيقي من أجل النهوض بالصرح الأكاديمي

خلال استقبال رابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات اكاديميا/ متابعات استقبلت مدير عام الهيئة العامة للتعليم ...