الرئيسية / الجامعات الخاصة / «بوكسهل» تثري طالباتها عملياً بالاحتكاك مع ذوي الخبرات

نظمت سلسلة محاضرات لطالبات «التصميم الجرافيكي»

«بوكسهل» تثري طالباتها عملياً بالاحتكاك مع ذوي الخبرات

نظم قسم الفنون التطبيقية في كلية بوكسهل الكويت سلسلة من المحاضرات لطالبات التصميم الجرافيكي، استضاف فيها مؤسس شركة Creative Designs أحمد الكرمي والحائزة جائزة افضل مصممة جرافيكية في الكويت ومؤسسة معرض Den لمياء الغريب، حيث تهدف من خلالها لإثراء الجانب العملي لدى الطالبات من خلال الاحتكاك والتفاعل مع خبرات لها تجارب عملية ثرية.

وشهدت المحاضرات التي نظمت في مسرح عيسى الرفاعي، حضور مدير الشؤون الأكاديمية نيل ريكاردز ورئيس قسم الفنون التطبيقية ريم الزامل، ومدير الشؤون الطلابية بالإنابة في الكلية لولوة السيجاي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطالبات تخصص التصميم الجرافيكي والديكور والتصميم الداخلي في الكلية.

وألقت المحاضرات الضوء على كيفية تأثير التصميمات الجرافيكية واهميتها لتوصيل الافكار والمعلومات للاشخاص في مجال الأعمال. وأكد الكرمي ان السوق الكويتي قد شهد نمواً متزايداً في مجالات التصميم الجرافيكي، حيث تتوافر فرص وظيفية هائلة في الشركات الخاصة، وقد بدأت تظهر المكاتب الاستشارية التي وفرت خدمات كثيرة ومميزة في هذا المجال. ووجه كلمة للطالبات متحدثاً عن بداياته في العمل في مجال التصميم وشجعهن على خوض هذا المجال، وقال «الموهبة والابداع والابتكار هي أسس المصمم الناجح، أما الشغف للعمل فهو أساس نجاح المشاريع».

وعلقت لمياء الغريب التي نظمت عددا من المعارض لأعمالها الفنية التي لاقت إعجاب المجتمع الكويتي، وكانت المحاضرة عبارة عن حلقة نقاشية مع الطالبات عن كيفية تطوير أعمالهن الفنية واستخدام موهبتهن للتوسع داخل وخارج الكويت، من خلال حضور المعارض والدورات التي تساعدهن في تطوير مهاراتهن.

وشكرت رئيس قسم الفنون التطبيقية ريم الزامل، كلا من أحمد الكرمي ولمياء الغريب لحضورهما وتشجيعهما للطالبات. وأضافت أن عرض مثل هذه المواضيع يدعم توجه الكلية في تأهيل الطالبات لسوق العمل، والذي يحظى باهتمام كبير من إدارة الكلية نحو تطويرمناهجها بشكل مستمر، لتتلاءم مع كل ما هو جديد في المجالات الأكاديمية مع متطلبات سوق العمل، علماً بأن هذا النوع من المحاضرات يساعد الطالبات على إثراء الجانب العملي لديهن.

يذكر أن كلية بوكسهل الكويت تسعى دائما لاستضافة محاضرين متخصصين في مجالات مختلفة، بهدف إثراء الجانب العملي لدى الطالبات من خلال الاحتكاك والتفاعل مع خبرات لها تجارب عملية ثرية، وهي السباقة دائماً في مجال المبادرة لتأهيل الخريجات وتوثيق العلاقات بينها وبين جهات العمل بما يدعم التنمية في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

«الأسترالية» تحتفل برفع الإيقاف الرياضي عن الكويت

احتفلت الكلية الأسترالية في الكويت (ACK) بالقرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، برفع ...