الجامعات الخاصة

جامعة الخليج تستقبل مستجديها: أنتم عماد ومستقبل الكويت

  • بحضور قياداتها وممثلي مجلس الجامعات الخاصة

نظم مكتب حياة الطالب في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) اللقاء التنويري السنوي للطلبة المستجدين في المسرح الكبير بالحرم الجامعي بحضور قيادات الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام والإدارات العلمية التي لها صلة بالطلبة وممثلي مجلس الجامعات الخاصة (PUC).
وبدأ اللقاء بعرض فيلم تعريفي تحدث فيه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور دونالد بيتس، وهنأ الطلبة المستجدين بالقبول، وحضهم على الجد والمثابرة في التحصيل العلمي داخل قاعات الدرس، متمنياً لهم التفوق والنجاح في مسيرتهم، متعهداً لهم بكل الرعاية والاهتمام طوال مسيرتهم الأكاديمية.
ورحب بيتس بطلبة الجامعة «الذين هم عماد ومستقبل الكويت»، مناشداً الحضور على أنه من واجبنا في الجامعة الاهتمام بهم، وإرشادهم واحتضانهم علمياً، مضيفاً «إنه ومن خلال هذا اللقاء نوجّه رسالة واضحة بأننا وقبيل انطلاق العام الدراسي الجديد، سنكون جنباً إلى جنب مع طلبتنا، جاهزين لمساعدتهم في تحقيق أحلامهم التي يطمحون لتحقيقها».
من جانبها، أكدت عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتورة رغد الكاظمي على دعم العمادة للطلبة الجدد منذ لحظة وصولهم للتقديم في الجامعة وفي خلال مشوارهم الدراسي، قائلة: «إننا في عمادة شؤون الطلبة بكل أقسامها المختلفة نعمل على تهيئة الظروف وتذليل أي عقبات قد تصادفهم في الحرم الجامعي، كما أننا حريصون على تهيئة كل الظروف لخلق بيئة تعليمية وأكاديمية متطورة وفق أعلى معايير التعليم الجامعي في عالم اليوم حتى يحظى خريجو جامعتنا بمكانتهم المتميزة عند الانتهاء من الدراسة، كما أننا نهيئ لهم السبل الممكنة كافة من أنشطة رياضية وترفيهية تساعدهم على النمو العقلي والذهني بجانب الإهتمام بالتعليم المتقدم والجودة في ما نقدمه لهم».
وفي السياق نفسه، رحبت رئيس مكتب حياة الطالب أنوار الصباح بالطلبة الجدد، مؤكدة على أن «هدفنا تقديم منصة ملائمة وأدوات تحفز وتشجع الذكاء الاجتماعي بين طلبتنا فضلاً عن التفوق الأكاديمي»، مضيفة «نتميز في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بحياة طلابية نشيطة وتنافسية، غايتها تعزيز المهارات والخبرات المطلوبة في سوق العمل».
هذا ويتيح اللقاء التنويري الذي اعتاد مكتب حياة الطالب على تنظيمه قبيل بداية كل عام دراسي جديد، أن يوفر كل المعلومات التي يحتاجها الطلبة للانطلاق بكل ثقة والاندماج في حياتهم الجامعية، والاطلاع على ما هم مقبلون عليه خلال رحلتهم العلمية وحتى التخرج، كما تحرص الجامعة على تزويد الطلبة بمعلومات موجزة عن مختلف أقسام الدعم التي يمكن الاستفادة منها أثناء وجودهم بالجامعة، والتعرف على مرافق وأقسام وإدارات الجامعة المختلفة.
ومن المعروف أنه من ضمن المسؤوليات التي تقع على عاتق مجلس الجامعات الخاصة هو تحديد متطلبات الاعتماد لكل الجامعات الخاصة، ومراجعة أدائها للتحقق من التزامها بما ورد في مرسوم إنشائها، وتقديم المنح الدراسية للطلبة ضمن معايير يحددها المجلس.
وخلال اللقاء، قام ممثلون عن مجلس الجامعات الخاصة بمناقشة أدوار وإجراءات مكتب البعثات الدراسية التابع للمجلس، إضافة إلى العمليات والجداول الزمنية المتعلقة بالمكافأة الاجتماعية.
وفي ختام اللقاء قام الطلبة بجولة في الحرم الجامعي تعرفوا خلالها على قاعات الدراسة، ومختبرات العلوم والكمبيوتر والمركز الرياضي وأستوديوهات التلفزيون والإذاعة، ومركز الخليج الاقتصادي الذي يعد من المرافق المتطورة في الجامعة

المصدر:

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock