أخبار منوعة

الرابطة الكويتية للطب النووي تشارك بمؤتمر متخصص في امارة دبي

شاركت الرابطة الكويتية للطب النووي والتصوير الجزيئي اليوم الجمعة بالمؤتمر الثاني للطب النووي في امارة دبي والذي يمتد مدة ثلاثة ايام. وقال رئيس الرابطة استشاري الطب النووي والتصوير البوزيتروني الدكتور فهد معرفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر الذي تنظمه الرابطة الإماراتيه للطب النووي اقام محاضرات علمية تتعلق بالفحوص التشخيصية والعلاجية للأورام والأمراض القاها خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والإمارات والكويت والهند والفلبين.
واضاف انه شارك ممثلا عن الرابطة الكويتية للطب النووي بعدة محاضرات متخصصة متعلقة بدور التصوير الجزيئي للطب النووي في الكشف عن اورام البروستاتا والثدي إضافة الى امراض العظام. واكد معرفي اهمية انعقاد مثل هذا النوع من المؤتمرات في منطقة الخليج العربي لما لها من فائدة جمة في اكتساب وتبادل الخبرات مع اشهر الاطباء في مجال الطب النووي والتصوير الجزيئي بالعالم. وبين ان الكوادر الطبية الكويتية المتخصصة في الطب النووي اثبتت كفاءتها العلمية على مستوى المنطقة من خلال تبني اخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الكشف عن الأورام وتطبيق الممارسات العالمية مشددا على ان الكويت خطت خطوات طبية هامة في هذا المجال.

من ناحيتها أشادت رئيسة الرابطة الإماراتيه للطب النووي والتصوير الجزيئي بتول البلوشي بمستوى الأطباء المشاركين في المؤتمر موجهة الشكر للوكالة الدولية للطاقة الذرية على مشاركتهت ودعمها لتخصص الطب النووي بدولة الامارات العربية المتحدة والخليج العربي عموما. وقالت انها تأمل بانشاء برنامج تدريبي خاص لجذب المزيد من الكفاءات الطبية الإماراتية والخليجية لمجال الطب النووي مؤكدة ان دول الخليج والعالم العربي بأمس الحاجة لمثل هذه التخصصات الطبية.

وينعقد المؤتمر بشكل سنوي في امارة دبي ويشارك فيه مجموعة من الاطباء والاستشاريين العالميين لمناقشة اخر مستجدات الطب النووي والتصوير الجزيئي البوزيتروني.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock