وزارة التربية

«التربية»: جاهزون لاستقبال 337 ألف طالب وطالبة

الفارس للمعلمين: كونوا قدوة صالحة للطلبة

مع بدء العام الدراسي الجديد، الذي ينطلق اليوم، أكدت وزارة التربية جاهزيتها لاستقبال 337 ألف طالب وطالبة بالمدارس، في وقت استمرت جولات وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس التفقدية على مدارس جميع المناطق للوقوف على حقيقة الأوضاع، والتأكد من توافر كل الاحتياجات اللازمة، ورصد كل التحديات التي قد تطرأ تحت أي ظروف وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وقال الفارس في رسالة وجهها إلى المعلمين والمعلمات: “لقد شرفتم بحمل أعظم رسالة وهي رسالة العلم، وبكم يتباهى الوطن، وعلى أيديكم تترجم الخطط إلى واقع طموح، وتتفتح بوابات العلم والمعرفة لأجيال الوطن، وعليكم مراعاة الله في أنفسكم وفي أبنائكم الطلبة والطالبات، وأن تكونوا قدوة صالحة لهم وتسعوا دائماً إلى الارتقاء بهم للوصول إلى أسمى مراتب العلم”.

ومن جهته، أعلن وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري أن جميع المناطق التعليمية استكملت استعداداتها لاستقبال 337231 طالباً وطالبة، و66156 معلماً ومعلمة، في مختلف المراحل التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد.

وقال الأثري، في تصريح أمس، إن دوام جميع المعلمين برياض الأطفال والمرحلتين الابتدائية والمتوسطة سيبدأ صباح غد، على أن يعقبه دوام معلمي المرحلة الثانوية في العاشر من الشهر الجاري.

وأضاف أن دوام تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائي سيكون في 10 الجاري، وباقي صفوف “الابتدائية” و”المتوسطة” يوم 11، يعقبه دوام مرحلة رياض الأطفال يوم 12، ثم يبدأ دوام المرحلة الثانوية في 17 من الشهر نفسه.

ولفت إلى أنه تم تجهيز الأمور الأساسية واللازمة في المدارس لاستقبال المعلمين من حيث النظافة وصيانة وحدات التكييف والتأكد من سلامتها قدر الإمكان، إذ تم عمل الصيانة اللازمة لها، مؤكداً أنه لن تكون هناك صعوبات جسيمة بهذا الخصوص.

وأوضح أنه تم تجهيز الكتب والبدء في توزيعها، حيث تمت تغطية 90 في المئة من المدارس، لافتاً إلى أن العمل جار لتوزيع ما تبقى على جميع المدارس مع بداية العام الدراسي.

وأكد الأثري أن الوزارة انتهت من توزيع الهيئة التعليمية على المدارس باستثناء من تبقى من المعلمين الجدد الوافدين من الخارج في بعض التخصصات الذين سينضمون إلى زملائهم قريباً.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock