قسم السلايدشو

«لوياك»: استراتيجية لمشاركة الشباب في التنمية

  • اختتمت برنامج «كن» بالتعاون مع كلية بابسون ومشاركة 40 طالباً

أعلنت نائبة رئيس مجلس إدارة «لوياك»، فادية المرزوق، قبول 40 طالبا في برنامج «كن» ضمن خطة مدروسة تم وضعها وفق معايير الجودة من خلال منهج ريادة الأعمال لكلية بابسون في الولايات المتحدة الأميركية.
وقالت المرزوق في حفل ختام فعاليات برنامج «كن» الذي تنظمه «لوياك» بالتعاون مع كلية بابسون في الجامعة الأميركية، مساء أمس الاول، لم يكن النجاح السريع هو هدفنا، بل النجاح الثابت والمستمر، وتوجهت بالشكر للرعاة الذين أتاحوا الفرصة للشباب لأن يعالجوا قضايا اجتماعية عن طريق طرح مشاريع ريادية تقدم حلول اجتماعية وتحقق أثرا اجتماعيا واستدامة.
واعتبرت المرزوق جميع الشباب فائزين، لأنه بانضمامهم لهذا البرنامج قدموا لأنفسهم أثمن هدية، وهي تعلّم استراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة وتقديم حلول دائمة لمشكلات متأصلة في المجتمع.
واختتمت كلمتها بمقولة لمانديلا جاء فيها «الرؤية من دون تنفيذ تصبح مجرد حلم، والتنفيذ من دون رؤية يصبح مجرد مضيعة للوقت، أما الرؤية مع تنفيذها فيصبحان الفعل الذي يمكن أن يغير العالم».
قادة المستقبل
من جانبها، قالت رئيسة مجلس إدارة شركة أجيليتي، هنادي الصالح: إننا ندرك أن ريادة الأعمال والتعليم والتفكير التحليلي والابتكار التكنولوجي هم حجر الأساس في تنمية وصقل قادة المستقبل في الكويت، وأن المساهمة في برنامج لوياك لريادة الأعمال المجتمعية هو جزء من مسؤوليتنا والتزامنا تجاه المجتمعات المحلية.
بدورها، ذكرت مديرة مركز التعليم المستمر في الجامعة الأميركية بالكويت، بثينة الخبيزي، «أننا نسعى دائماً لتوفير فرص تعليمية وتطويرية متنوعة للمجتمع الكويتي في مجال القيادة وريادة الأعمال».
وأعلنت حصول المراكز الثلاثة الأولى الفائزة على جوائز قيمة متمثلة في ابتعاث الطلبة لبرنامج دولي لتعزيز مهارات القيادة لدى الشباب مقدم من «لوياك»، وأيضا منحهم تدريب واستشارات في مجال ريادة الأعمال مقدم من «سرداب لاب» و»شركة ايمارك للاستشارات والتدريب»، وأجهزة الكترونية مقدمة من شركة الأندلس التجارية «سامسونغ»، إضافة إلى منحهم رحلة مقدمة من أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) للمشاركة في حفل ختام إتمام المرحلة الأولى من «مشروع قافلة الفن» لمساعدة أطفال اللاجئين السوريين في مخيم الفاعور في لبنان خلال سبتمبر المقبل

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock