وزارة التربية

الحجرف للفارس: كم حضانة اعتمدت «التربية» مناهجها؟

وجه النائب مبارك الحجرف سؤالا لوزير التربية، وزير التعليم العالي د. محمد الفارس عن عدد الحضانات التي اعتمدت مناهجها الدراسية، جاء في نصه ان المادة 11 من اللائحة التنفيذية لقانون الحضانات الخاصة نصت على «مع مراعاة ما ورد بهذه اللائحة وملحقيها تلتزم دور الحضانة بالتعليمات الاجتماعية والنفسية والتربوية والصحية والتنظيمية، وإجراءات الأمن والسلامة كافة التي تصدرها الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، واتخاذ التدابير الفعالة لتنفيذها».

وأكمل: «كما تلتزم بتقديم برنامج تعليمي معتمد من وزارة التربية يناسب عمر الطفل، على أن يشمل البرنامج على وجه الخصوص الأمور الآتية: أنشطة اللعب الدرامي، أنشطة الفنون الإبداعية، أنشطة تنمية وتقوية العضلات، المشاركة في المناقشات والألعاب البسيطة، أنشطة تنمية اللغة، المشاركة في الموسيقى والأناشيد، الخبرات العلمية، وتنظيم رحلات قصيرة إلى أماكن ترفيهية للأطفال لمرحلة ما بعد الفطام.

وطلب الحجرف تزويده بعدد الحضانات التابعة لإدارة المرأة والطفولة التي اعتمدت وزارة التربية مناهجها التعليمية حسب نص القانون، وتزويده بأسماء الحضانات التي اعتمدت مناهجها الدراسية مع نسخة منها، كما طلب تزويده بأسماء الفريق المكلف باعتماد مناهج الحضانات مع السيرة الذاتية لكل شخص فيهم.

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock