وزارة التربية

«التربية» تستعد لتسلم 56 مدرسة جديدة

 

 

 

 

 

  • الروضة بمليون ونصف المليون والمتوسطة بـ 5

 

 

دخلت مدارس وزارة التربية في المناطق السكنية حديثة الإنشاء ضمن قائمة السلع التي شملها الغلاء، حيث قفزت أسعارها بواقع «مليون ونصف المليون دينار لروضة الأطفال، ومليونين و800 ألف دينار للمدرسة الابتدائية، و5 للمتوسطة، و6 ملايين و400 ألف دينار للثانوية.

وكشف الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط الدكتور خالد الرشيد عن 56 مــــدرسة جديدة ستتسلمها الوزارة من المؤســـــــسة العـــامة للــرعــاية السكنية بتواريخ متفاوتة آخرها في 31 أكتوبر 2018.

وبيّــــن الرشـــيد فــي تـــقـــــرير تربـــوي متضمناً أسماء المدارس ومناطـــــقها السكنية وقيمة كل منها وتاريخ تسلمها المتوقــــع، بــين آلـــــية تــــوزيع المدارس الجديدة بواقـــــع 37 مــــدرسة في مــــديـــنة صباح الأحمد و17 في جابر الأحمد ومدرســــتين في منطــــقــــة الجهراء التعليمية، لافتاً إلى ان بعض المدارس تم تسلمها بالفعل وآلت صيانتها إلى وزارة التربية.

وقال الرشيد إن الوزارة تقوم بتجهيز وإعداد ميزانيات المدارس الجديدة من هيئات تعليمية وإدارية وأثاث لاستعدادات العام الدراسي، مبيناً توزيع المدارس الجديدة على المراحل التعليمية الأربع بواقع 15 روضة أطفال و17 مدرسة ابتدائية و14 متوسطة و10 ثانويات.

يذكر أن كلفة إنشاء الروضة كانت لا تتجاوز في الأعوام الفائتة مليون دينار والابتدائية مليونا و200 ألف والمتوسطة مليونين و800 ألف دينار والثانوية من 4 إلى 5 ملايين
المصدر:
الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock