قسم السلايدشو

«الشباب» تطلق منحة دراسية للطلبة بالتعاون مع «تكنولوجيا الطيران»

 

أطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب بالتعاون مع كلية تكنولوجيا الطيران منحة دراسية للشباب الراغب في دراسة كل ما يتعلق بعلم الطيران.

وفي هذا الاطار، قال مديرإدارة الأنشطة الترويحية في الوزارة عبدالله العدواني، إن الوزارة تحرص على تنمية وتثقيف الشباب في شتى المجالات، مضيفا «عملنا على اتفاقية بيننا وبين كلية تكنولوجيا الطيران، لإطلاق منحة دراسية للشباب الراغبين في دراسة علم الطيران».

واوضح العدواني أن ابتعاث الشباب للدراسة خارج البلاد، سيسهم في إثراء المحتوى المعرفي والثقافي لديهم في مجال الطيران، والمساهمة في بناء وطنهم المعطاء.

وعن الشروط المطلوبة للتقدم، ذكرالعدواني أن من أهم الشروط التي يجب توافرها أن يكون المتقدم كويتي الجنسية، وأن يكون حديث التخرج في المرحلة الثانوية أو بما يعادلها علما بأن اخر يوم للتسجيل 29 أغسطس الجاري، مشيرا الى أن بإمكان الراغبين الاطلاع على جميع الشروط عبر الدخول إلى موقع وزارة الدولة لشؤون الشباب الالكتروني www.youth.gov.kw.

من جانبه، صرح مدير دائرة التدريب والشؤون الأكاديمية في الكلية المهندس سعد مشاري، أن الكلية وحرصا منها في المساهمة بدعم الشباب وخلق فرص وظيفية لهم، تقدمت بطرح برامج دراسية وتدريبية تتعلق بصيانة هياكل الطائرات والمحركات النفاثة (سنة دراسية واحدة)، مبينا ان الطالب يحصل على شهادة فني صيانة هياكل ومحركات الطائرة وأخرى في مجال الإلكترونيات.

واضاف مشاري «بإمكان الطالب الحصول على دبلوم هندسي في صيانة هياكل الطيران ومحركات الطائرات او الإلكترونيات، بعد دراسة سنتين تشمل النظري والعملي في فصول وورش وحظيرة الطائرات في كلية تكنولوجيا الطيران. كما تشمل التدريب الميداني في الخطوط الجوية الكويتية».

وأكد ان خريجي الكلية وما يتمتعون به من مهارات وتدريبات داخل حرم الكلية يمكنهم العمل في اي جهة بالدولة كشركات الطيران المحلية والعالمية، والبترول ووزارة الدفاع، ووزارة الداخلية وشركات الاتصالات والكمبيوتر، او ادارة الطيران المدني او العسكريِ ما يتيح لخريجينا سهولة خلق الفرص الوظيفية للشباب.

كما أشار الى ان الكلية معتمدة من مجلس الجامعات الخاصة التابع لوزارة التعليم العالي والإدارة العامة للطيران المدني في الكويت وهيئات الطيران العالمية، وقطعت أخيراً مراحل مميزة وأجرت حركة تطوير واسعة تجعلها الفريدة من نوعها في الكويت والمنطقة في مجال تكنولوجيا الطيران، كما أصبح لديها عدد من الطائرات وقطع التدريب ووسائل التعليم الحديثة، إضافة إلى المحركات النفاثة والعديد من ورش الميكانيكا والإلكترونيات والمحاكاة التشبيهية.

و اشار الى أن ما يميز الكلية كوادرها الوطنية المتميزة أصحاب الخبرات وعملها جنبا الي جنب مع الكلية الزميلة مركز التدريب الأسكتلندي «ال آي أس تي»، المعروف محليا وعالميا في مجالات الطيران، والذي يمنح الطالب في الكلية شهادة الاعتراف العالمية.
المصدر:
الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock