وزارة التربية

المقصيد: استراتيجية «التربية» استثمار أوقات الطلبة

 

 

 

 

 

 

أعلن المقصيد أن «الاستراتيجية التي وضعتها التربية للعطلة الصيفية تقضي بترجمة خطاب سمو أمير البلاد في استثمار أوقات الشباب في الشيء المفيد على مختلف الصعد».

أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، أن أكاديمية عبدالمحسن البحر للسباحة تشهد العديد من البطولات والبرامج التي يقوم بها معلمو وموجهو التربية البدنية، بالتعاون مع قطاع التنمية التربوية، لافتا إلى تنظيم مسابقات ومهرجانات في الأكاديمية ضمن الاستراتيجية التي وضعتها وزارة التربية مسبقاً للاندية المسائية، خصوصا خلال العطلة الصيفية.

وقال المقصيد في تصريح صحافي «فضلنا هذه السنة افتتاح أحواض سباحة للبنين والبنات، وشهدنا إقبالا كبيرا من الطلبة، وهذا ما جعلنا نضع آلية جديدة في افتتاح اكثر من حوض للبنين والبنات بمختلف المحافظات».

وأضاف أن «الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة تمتد من العطلة الصيفية إلى ما بعد الصيفية مع بداية العام الدراسي، وسيكون توجهنا على مدار العام استغلال واستثمار أوقات فراغ الطلاب والطالبات، وترجمة خطاب سمو امير البلاد في استثمار اوقات الشباب في المفيد».

بدوره، أكد مشرف الأكاديمية للبنين حمد الحاي، أن «اليوم هو المهرجان الأول لمحو أمية السباحة للطلبة المشاركين، وهو تكملة للمشروع الرياضي (عيالنا أملنا)، وعدد المشاركين فيه 35 من اصل 200 مشترك، لاختبارهم في تعليم السباحة وتكريمهم بميداليات وشهادات محو أمية في السباحة».

من جانب آخر، أكد المقصيد حرص «التربية» على صقل مواهب الطلبة من خلال مركز الروبوت، لافتا إلى أن «هذا العام شهد إبداع مركز الروبوت من خلال المشاركات في البطولات الخارجية والمحلية»، مضيفاً أن المركز مستمر دون توقف لزيادة عدد المرتادين عليه، والدعم متواصل من الوزارة التربية.

من جانبه، ذكر مسؤول المركز سالم الكندري أنه تم الانتهاء من الدورة السابعة بـ154 متدرباً منذ بداية فترة الصيف.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock