أخبار منوعة

صبي لبناني يطمح لموسوعة غينيس بتركيب المكعبات

جواد جبق يطمح لدخول موسوعة غينيس عبر تحقيقه أفضل زمن بتركيب المكعبات الملونة .

لا تقتصر موهبة الصبي اللبناني جواد جبق على تركيب المكعبات الملونة بسرعة فائقة يسعى معها لكسر الرقم القياسي العالمي، بل الأهم أن بوسعه فعل ذلك وهو معصوب العينين.

وبعد ستة شهور فقط من اهتمامه بهذه اللعبة كهاو، يخطط جبق (13 عاما) للانتقال إلى مربع الاحتراف برقم قياسي، إذ يستطيع تركيب مكعب مؤلف من أربعة ألوان في تسع ثوان فقط متفوقا على الرقم المدون حاليا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية والمقدر  بخمسين ثانية.

ومتحديا عدسات الكاميرات، يبرهن الصبي -المنحدر من مدينة بعلبك شرقي لبنان- على موهبته بإنجاز المهمة وقد عُصّبت عيناه.

ويحكي الصبي للأناضول كيف أنه -رغم المشاغل الدراسية- انكب لساعات طويلة ليتعلم أصول هذه اللعبة وخططها من المواقع إلكترونية.

وعلى عكس توقعات أهله بتراجع مستواه الدراسي بسبب ولعه بهذه المنافسة أو التحول لشخص انطوائي لا يخالط سوى مكعباته، تحسن مستوى جبق كثيرا لا سيما في مادة الرياضيات.

وقال والد الصبي إنه اعتاد على شراء المكعبات الملونة من مختلف أنحاء العالم، ضمنها مكعبات نادرة من أوروبا والولايات المتحدة، رغم أنها "مُكلفة جدا".

وبدعم من والده، يسعى جبق إلى دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بشكل رسمي، لكن ترتيباتهما لذلك لم تكتمل بعد.

ولتعزيز مهاراته، سعى لاعب المكعبات إلى إجراء تمارين في لعبة الخفّة التي تعلمها بمفرده مستعينا ببعض الكتب الأجنبية التي اشتراها من الخارج، بجانب الاستفادة من المتاح على المواقع الإلكترونية.

المصدر : وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock