طلبتنا في الخارج

الفارس : غير صحّي تكدّس الطلبة بجامعة مصرية واحدة

كلفنا المكتب الثقافي بالقاهرة بحث «الرسوب الجماعي»

شدد وزير التربية وزيرالتعليم العالي الدكتور محمد الفارس على رفضه تكدس الطلبة في بعض الجامعات في جمهورية مصر العربية، مشيرا الى ان هذا التكدس غير صحي ولا يخدم جودة التعليم التي تطمح إليها الكويت، وأن معالجة هذا الأمر تم من خلال الجهاز الوطني لجودة التعليم والمكتب الثقافي في مصر.
وقال الفارس في تصريح لـ«الراي» إن «وزارة التعليم العالي تسعى دائماً لأن يحصل الطالب الكويتي في الخارج على افضل الخبرات التعليمية واكتساب المهارات المتنوعة من خلال الجامعات ذات المستوى الاكاديمي العالي لخدمة الوطن» مبينا ان «ما لمسناه من خلال الجولات الميدانية للجهاز الوطني لجودة التعليم وتقارير المكتب الثقافي في مصر، كشف عن خلل غير محمود وهو تكدس مئات الطلبة الكويتيين في جامعة واحدة، وكلية واحدة، وهذا امرغير سليم ولا يخدم الاهداف التي نسعى لها».
وأضاف «بناء على ما وردنا من تقارير تم اتخاذ القرارات اللازمة لحلحلة هذا التكدس ومعالجته، لتنويع الخبرات بين الجامعات المصرية للطالب الكويتي، وعليه تم تحديد سقف محدد لعدد الطلبة في كل كلية من الكليات في الجامعات المصرية». وعن الادعاءات بالرسوب الجماعي للطلبة الكويتيين في بعض الجامعات المصرية اكد الفارس انه اخذ هذه الاخبار على محمل الجد، وتم تكليف المكتب الثقافي في القاهرة لمتابعة هذا الموضوع وبحث ما اذا كان هناك استقصاد للطلبة الكويتيين من عدمه، لافتا الى «ان وزارة التعليم العالي ممثلة في المكتب الثقافي لا تملك الحق في التدخل في الجانب الاكاديمي، ولكن لها الحق في بحث الادعاءات للتأكد من سلامة النتائج». وتابع «تم تفويض المكتب الثقافي في القاهرة بمتابعة تظلمات الطلبة في شأن النتائج الخاصة بالطلبه الكويتيين واتخاذ ما يلزم لانصاف الطلبة وبحث حالتهم الاكاديمية مع الجامعات».
وطلب الفارس تزويده بالأدلة على أي إدعاء من قبل الطلبة على استهداف الجامعات للكويتيين الدارسين في مصر، ليتسنى له اتخاذ ما يلزم تجاهها، مشدداً على أن «أي طالب يملك دليلاً على مخالفة اي من الجامعات المصرية لمبدأ المساواة أو ضعف الجانب الأكاديمي أو ابتزاز الطلبة الكويتيين أو الرشوة، يتقدم به وسيتم اتخاذ الإجراء الرادع لذلك حفاظاً على الجودة الأكاديمية للطلبة الكويتيين».

المصدر : الراي


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock