قسم السلايدشو

‏«الجمعية الكويتية» إحالة 8 «دكتوراه» وهميين.. قرار تاريخي

أشادت الجمعية الكويتية لجودة التعليم بالقرار الشجاع والتاريخي والوطني لوزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس المتمثل بسحب قرارات التعيين لدرجة الدكتوراه لـ8 من حملتها الوهميين في التطبيقي، وإيقافهم عن العمل، وإحالة الملف إلى النيابة لدراسة الشق الجزائي.

وفي هذا السياق، دعا رئيس الجمعية بدر البحر وزير التربية استكمال المسيرة الإصلاحية وإبعاد كل أكاديمي وهمي أو مزور عن كل المؤسسات التعليمية في البلاد، وكذلك حملة الشهادات الوهمية والمزورة في جميع وزارات الدولة والمؤسسات التابعة والمستقلة واللجان التابعة لها، وذلك للنهوض بها من جديد.

وطالب البحر بضرورة التحقق من الحاصلين على شهادات وهمية من جهات أخرى، حيث إن الشهادات الوهمية ليست حكراً على شهادات أثينا فقط.

وأكد على الدور البارز للوزير الفارس الذي أوفى بوعده فيما يتعلق باتخاذ القرار الصائب بحق حملة شهادات الجامعة الأميركية في أثينا، وهو من صلب أهم أهداف الجمعية، وهي القضاء على الشهادات الوهمية والمزورة حتى يتم تحصين جميع مؤسسات الدولة من هذه الآفه التي تقوض بناء الدولة ومستقبلها.
حصر الأسماء

بدوره ، شدد أمين سر الجمعية هاشم الرفاعي على ضرورة التحقق من كل الأكاديميين ممن لم يتم تسليم بياناتهم للجنة تقصي الحقائق في التطبيقي، حيث مازالت الشكوك تحوم حول صحة بعض الشهادات فيها، والتحقق ايضا ممن حصلوا على الشهادات، وهم على رأس عملهم، وتم تعديل مسمياتهم الوظيفية دون حصولهم على إجازات دراسية.

وشدد على ضرورة حصر أسماء كل حملة شهادات أثينا الوهمية للحالات التي تمت معادلتها من قبل التعليم العالي في كل مؤسسات الدولة للبدء بتجريدهم من المركز القانوني الذي حصلوا عليه بناء على الشهادة الوهمية.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock