قسم السلايدشوالتطبيقي

وفد من التربية الأساسية في زيارة لمقر الهيئة العامة للبيئة


قامت العميدة المساعدة لشئون الطالبات أ.د لطيفة الكندري والأستاذة هناء الخالد المدير الإداري والمالي في كلية التربية الاساسية بزيارة إلى مقر الهيئة العامة للبيئة وذلك ضمن إطار تعزيز التعاون الثقافي بين مؤسسات المجتمع المدني وتبادل الخبرات الثقافية بين الكلية وبين الهيئة العامة للبيئة. ومن أهداف الزيارة إيجاد مشاريع توعوية تعمل على نشر الثقافة البيئية بين الطالبات في الكلية. قامت الاستاذة حصة الخالد مدير مكتب الرقابة والتفتيش والطوارئ البيئية في الهيئة العامة للبيئة بتعريف الزوار بأهم أهداف المقر وانجازاته الخاصة في البيئة الكويتية. 

ذكرت الأستاذة حصة أن الهيئة العامة للبيئة تقوم بدور كبير في تطوير أنظمتها لتلائم متطلبات العصر في حماية البيئة وصون الموارد الطبيعية لتحقيق التنمية المستدامة. وأضافت أ. حصة أن الهيئة وضعت معايير علمية لإيجاد بيئة صحية مناسبة لأفراد المجتمع وبيان كيفية استغلال الموارد الطبيعية بما يكفل المحافظة على صحة المواطنين والمقيمين من جهة، وحماية جميع المرافق وبيئة العمل والمحافظة على التوازن البيئي بصفة عامة من جهة أخرى. وفي هذا السياق تقوم الهيئة بإعداد المنشورات والإصدارات الخاصة بالبيئة الكويتية، وكذلك تعمل على نشر الأبحاث العلمية الخاصة بالمياه والتربة والبحار لتحديد المشاكل والقضايا البيئية وأسبابها وكيفية معالجتها تبعا لأفضل السبل. ومن جانبه تحدث د. محمد داود الأحمد نائب المدير العام لقطاع شئون الرقابة البيئة عن مشاريع الهيئة الكترونيا حيث قام بشرح تفصيلي عن جهود الهيئة في متابعة مياه البحر والجو على الهواء مباشرة، حيث وضعت بعض أجهزة الرصد في عدة مناطق وطرق.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للبيئة تعمل على الإعداد والإشراف على تنفيذ خطط عمل متكاملة تشمل جميع ما يتعلق بحماية البيئة في المدى القريب والبعيد، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة في ضوء السياسات البيئية. 

وفي إطار التعاون العلمي والثقافي بين كلية التربية الأساسية والهيئة العامة للبيئة ذكرت أ.د لطيفة الكندري أن الكلية بصدد مد جسور ثقافية توعوية لعمل دورات تدريبية للطالبات وإعداد المحاضرات والندوات التثقيفية الخاصة بالبيئة وموارها. وكذلك عمل زيارات ميدانية لمقر الهيئة لتثقيف الطالبات في المجال البيئي والاطلاع على أهم الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للبيئة للمواطنين والمقيمين، وكيفية الاستفادة من مختبرات ومرافق الهيئة لتوجيه الطالبات لها. وابدت د. لطيفة الكندري اعجابها بمنهجية عمل هذه الهيئة لا سيما في مضمار التوعية المجتمعية وقالت: انها تواكب لغة العصر حيث تمتاز بسرعة التدفق المعرفي والاعتماد الهائل على لغة التقنيات الرقمية وتفعيل قنوات التواصل الالكتروني، وهذا في حد ذاته يعد منجزا وطنيا نفتخر به وصرحا حيويا نتمنى له دوام التوفيق لأداء عمله على أكمل وجه.

وفي ختام الزيارة قدمت إدارة الهيئة العامة للبيئة بعض الإصدار والكتيبات التي تخص القوانين العامة للبيئة وشكرت الدكتورة لطيفة الكندري جميع العاملين في الهيئة العامة للبيئة على جهودهم المثمرة في حماية البيئة الكويتية وحسن استقبالهم وتمنت لهم المزيد من العطاء والتقدم خدمة لوطننا العزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock