جامعة الكويت

إدارة الأمن والسلامة بالجامعة أقامت إجراءاتها أثناء فترة تسجيل المستجدين للعام الدراسي 2017-2018

 
– حرصاً من إدارة الأمن والسلامة على تنظيم وتأمين عملية التسجيل للطلبة المقبولين بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/ 2018، التي بدأت يوم الثلاثاء الموافق 4/7/2017 حتى يوم الثلاثاء 18 /7/2017، بصالة القبول والتسجيل، فقد تم اتخاذ عدة إجراءات واستعدادات: –

 

 

 

1- توفير سيارة دورية: –

– حرصا من إدارة الامن والسلامة على تأمين سلامة الطلاب والمشاركين في عملية التسجيل وتهيئة مناخ امن وملائم اثناء عملية التسجيل فقد قامت إدارة الامن والسلامة بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لتوفير سيارة دورية متواجدة امام صالة القبول والتسجيل وذلك للتعامل السريع والمباشر مع أي مشاجرات او مشادات او اشتباكات قد تحدث لا قدر الله بين الطلاب اثناء فترة التسجيل.

 

 
 

 

 

2- توفير سيارة إسعاف: –

– ومن منطلق حرص إدارة الامن والسلامة على سلامة الطلاب والمشاركين في عملية التسجيل قامت الادارة بالتنسيق مع وزارة الصحة بالعمل على توفير سيارة اسعاف بموقع الجامعة بالشويخ، بجوار صالة القبول والتسجيل، تحسباً لحدوث أي طارئ لا قدر الله وذلك خلال فترة التسجيل.

 
 

3- توفير عيادة طبية بجوار صالة القبول والتسجيل: –

– ومن حرص إدارة الامن والسلامة على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات اثناء فترة التسجيل تم تجهيز عيادة طبية مؤقته من المسعفين التابعين للعيادات الطبية بإدارة الامن والسلامة.
4- التنسيق مع إدارة الخدمات العامة لتوفير باصات: –

– تم اتخاذ العديد من الإجراءات التنظيمية لتنظيم دخول وخروج الطلبة وأولياء الأمور، وكذلك تم التنسيق مع إدارة الخدمات لتوفير باصات وسيارات لنقل الطلبة وأولياء الأمور من مواقف السيارات إلى الصالة تسهيلا لحركة النقل داخل الحرم الجامعي تفاديا لشدة حرارة الجو وتسهيل عملية الدخول والخروج.
 

 

 

 

 

 

5- وضع لوحات إرشادية لتوجيه الطلبة إلى صالة القبول والتسجيل: –

– تم وضع لوحات ارشادية لإرشاد الطلبة والطالبات لصالة القبول والتسجيل.

 
 

 

 

6- وضع حواجز امنية اثناء فترة التسجيل: –

– لاستكمال الإجراءات الامنية اثناء فترة التسجيل تم وضع حواجز حديدية لتسهيل عملية الدخول والخروج من خلال التوسع في وضع الحواجز الحديدية بمحيط موقف السيارات رقم (7) القريب من الصالة وكذلك وضع حواجز بين مكائن التكييف والموقف المتعدد الادوار وذلك لمنع الاحتكاك بين الطلبة وتنظيم عملية الدخول والخروج للطلبة المستجدين واولياء الامور.

 

7- زيادة عدد أفراد الأمن: –

– قامت إدارة الأمن والسلامة بزيادة أعداد افراد الأمن وذلك حفاظا على امن وسلامة أبنائنا وبناتنا بجامعة الكويت وتسهيلا للطلبة واولياء الأمور من خلال توجيههم الى صالة القبول والتسجيل وإلى أماكن الباصات التي تقوم بنقلهم من موقف (4) الى الصالة.
 

 

8 – زيادة عدد مشرفي الأمن والسلامة: –

– زيادة أعداد مشرفي الأمن والسلامة بصالة القبول والتسجيل للحفاظ على النظام وتهيئة مناخ منظم وآمن أثناء فترة التسجيل.
9- وضع مظلات ومراوح: –

– تم وفير مظلات ومراوح تبريد بالماء أثناء عملية القبول والتسجيل نظراً لسوء طبيعة الأحوال الجوية من ارتفاع درجة الحرارة وغيرها من العوامل الجوية.
 

10- توفير مواقف خاصة لاستقبال الطلبة لصالة القبول والتسجيل: –

– تم توفير مواقف لاستقبال الطلبة بموقف (4) ومن ثم توصيلهم الي صلة القبول والتسجيل لحين الانتهاء من التسجيل وعودتهم الي موقف (4) مرة أخري وذلك للتسهيل على الطلبة في حركة الدخول والخروج.

11- توجيه أولياء الأمور من الصالة والعكس: –

– زيادة أعداد أفراد الأمن على البوابات والتقاطعات لتأمين المداخل والمخارج وتوجيه أولياء الأمور الي صالة القبول والتسجيل وبعد الانتهاء يتم توجيههم إلى أماكن وقوف الباصات والمواقف والبوابات.

 

 

12- تنظيم الدخول لصالة القبول والتسجيل: –

– تم عمل اللازم للتحكم في عملية الدخول والخروج من خلال التوسع في وضع الحواجز الحديدية بمحيط موقف السيارات رقم (7) القريب من الصالة وكذلك وضع حواجز بين مكائن التكييف ومحيط الموقف متعدد الأدوار وذلك لمنع الاحتكاك بين الطلبة ولتنظيم عملية دخول وخروج الطلبة المستجدين وأولياء الأمور.

 

 

13- استخراج هويات للطلبة المستجدين: –

– في اطار التنسيق بين ادارة الامن والسلامة والادارات الأخرى بخصوص تسجيل الطلبة للفصل الدراسي الاول قامت الإدارة بإصدار هويات جامعية للطلبة المستجدين للفصل الدراسي الأول 2017/2018 بعد استلام البيانات الخاصة بهم من عمادة القبول والتسجيل حيث تم نقل الأجهزة الخاصة بإصدار الهويات الجامعية إلي صالة القبول والتسجيل وندب عدد من الموظفين بإدارة الامن والسلامة المختصين بإصدار الهويات للعمل علي إصدار الهويات داخل صالة القبول والتسجيل وتسليمها للطلبة والطالبات فور الانتهاء من إجراءات التسجيل تيسيراً عليهم وتمهيداً للعمل بها واستخدامها مع بداية أول يوم دراسي بالجامعة .
 

 

14- التغريدات الخاصة بعملية التسجيل للفصل الدراسي الأول للعام 2017/2018:-

– قامت إدارة الامن والسلامة بتوجيه رسائل توعوية لأبنائنا الطلبة والطالبات الجدد من خلال تويتر جامعة الكويت نعرض فيما يلي بعض هذه الرسائل:

 
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock