جامعة الكويت

كلية العلوم «الحياتية»: برامج للماجستير والدكتوراه قريباً

أوضح العميد المساعد للشؤون الأكاديمية في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت، د. عبدالرحمن أحمد، أن الكلية بصدد تطوير صحائف التخرج لأقسامها العلمية، لجعلها أكثر ملاءمة لمتطلبات سوق العمل، مشيراً إلى أن التغيير سيتم في ضوء شروط مؤسسات الاعتماد الأكاديمي.

وأضاف عبدالرحمن أن الكلية تعمل على استحداث برنامجين في الكلية، هما برنامج ماجستير سموم الغذاء والبيئة وماجستير جودة وأمن الغذاء، كما توجد خطة لطرح برنامج الدكتوراه في قسم علم الغذاء والتغذية في المستقبل القريب، خصوصا مع وجود عدد كاف من الأساتذة بالقسم، مبيناً أن الأبحاث المقدمة في التخصصات المختلفة من قبل أعضاء هيئة التدريس والأساتذة المساعدين وطلبة الدراسات العليا تتمتع بجودة عالية.

وأوضح أن هناك برنامجين للماجستير في الكلية، وهما برنامج الماجستير في علم الغذاء والتغذية، ويضم 39 طالبا وطالبة، بينما تم تخريج 10 طلاب من بدء البرنامج، كما يوجد برنامج الماجستير في العلوم البيئة، وهو مشترك بين كلية العلوم الحياتية والكليات الأخرى بالجامعة.

ولفت إلى أهمية التخصصات التي تطرحها الكلية، وأنها تمس الحياة والمجتمع، وتهدف إلى إعداد خريجين لتلبية احتياجات سوق العمل في القطاعين العام والخاص.

وبيّن أن فرص العمل لخريجي قسمي علم الغذاء والتغذية واضطرابات التواصل متعددة، فيمكنهم العمل في المدارس والمستشفيات والعيادات، كما يمكن لخريجي قسم إدارة التقنية البيئية العمل في الهيئات والمؤسسات الحكومية، وفي الشركات والمصانع والمكاتب الاستشارية ومراكز الأبحاث.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock