جامعة الكويت

الفارس: لا يوجد نص في لائحة الجامعة يتعلق بوجود نسب محددة لكل مقرر على حده

ردا على سؤال النائب عمر الطبطبائي، أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس أن لائحة المقررات بجامعة الكويت تضمن حق الطلبة في التظلم والعدالة في توزيع الدرجات للحفاظ على نسبهم ومعدلاتهم وذلك دون المساس بدرجات الطلبة.
وأشار الوزير إلى أن اللائحة تبيح للطالب أن يقدم تظلما بخصوص درجته وذلك حسب اللوائح المعمول بها في جامعة الكويت.
وقال الفارس في رده على سؤال للنائب: لم يتم عقد أي اجتماعات لمناقشة موضوع اعتماد نسب معينة لكل درجة من خلال لجنة الشؤون العلمية.
‏وأضاف الفارس: لا يوجد نص في اللائحة يتعلق بوجود نسب محددة لكل مقرر على حده ، وإنما ما كان متوافر في السابق هو جدول إسترشادي يبين فيه توزيع الدرجات، اما سلم الدرجات المعتمد لكافة الكليات بالجامعة هو الموضح حسب لائحة المقررات المعتمدة على الموقع الإلكتروني لعمادة شؤون الطلبة في جامعة ‏الكويت.
وكان الطبطبائي قد وجه سؤالا الى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس قال فيه: بالاشارة الى كتاب العميد المساعد للشئون الطلابية في ٤ فبراير الماضي عن نتائج الاختبارات أشار الى ان لجنة الشئون العلمية بالجامعة اعتمدت نسبا معينة لكل درجة.
وطالب الطبطبائي بتزويده بمحضر اجتماع اللجنة العلمية المذكورة والآلية التي اعتمدتها لجنة الشئون العلمية بالجامعة للوصول للنسب المذكورة وكيفية التعامل مع الشعب الدراسية التي يحصل فيها عدد كبير من الطلبة على درجات تفوق النسب المذكورة.

سرمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock