جامعة الكويت

جامعة الكويت استعرضت إنجازاتها لعام 2018

  • تضمنت عدداً من الاتفاقيات والاعترافات والبرامج والمؤتمرات

استعرضت جامعة الكويت إنجازاتها التي استطاعت الجامعة تحقيقها طوال عام 2018، حيث شهدت تحقيق عدد من المشاريع العلمية والأكاديمية والبحثية والطلابية التي أضافت مزيدا من التميز والريادة على عمرها وتاريخها الزمني 52 عاما بجهود وتفاني أعضاء الجامعة، والتي ظهرت ثمارها في مختلف المجالات، وتلك الإنجازات تؤكد وتعزز مسيرة هذه المؤسسة العلمية الرائدة.

واستطاعت الجامعة تحقيق المزيد من النجاحات الساطعة والمشهودة والمتواصلة في المجالات الأكاديمية والتعليمية والبحثية كافة، وقد تم تبادل الزيارات الأكاديمية، وتنفيذ عدد من البرامج والاتفاقيات الأكاديمية المشتركة، فضلا عن إقامة العديد من المؤتمرات العلمية والندوات.

وكشفت الجامعة خلال التقرير الذي أعده قسم الصحافة بإدارة العلاقات العامة والإعلام، والذي رصد لأهم تلك الأحداث التي مرت على جامعة الكويت خلال عام كامل، حيث يستعرض هذا التقرير إنجازات جامعة الكويت في جميع المجالات خلال العام الجامعي 2018م.

وتضمن التقرير عددا من الإنجازات التي حققتها الجامعة، والتي من أبرزها مشاركة كلية العمارة وبالتعاون مع جامعة كاليفورنيا – بيركلي في تنظيم ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس بالكلية تحت عنوان «التصميم الإبداعي للمناهج الدراسية في العمارة» أقامتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ضمن الاتفاقية التي تعقدها المؤسسة بالتعاون مع الجامعة المذكورة لمصلحة جامعة الكويت، وكذلك تعاون أكاديمي وطلابي بين كلية الحقوق في جامعة الكويت وكلية الحقوق في جامعة بوردو الفرنسية المصنفة الأولى على الجامعات الفرنسية حسب تصنيف التايمز العالمي لسنة ٢٠١٦، تضمن لقاء بين الطرفين حول متطلبات المرحلة القادمة ورؤية الطرفين ودور جامعة بوردو في تطوير مناهج كلية الحقوق، ووضعها في مصاف الجامعات العالمية من خلال رفع مستوى المعايير الأكاديمية.

كما وقّع عميد كلية العلوم الإدارية، د. مشاري الهاجري، اتفاقية تعاون مع الجامعة التايوانية الوطنية، ممثلة بنائب مدير الجامعة التايوانية للشؤون الدولية – لويزا شوينغ شانغ للبدء في تفعيل برنامج التبادل الطلابي خلال العام الأكاديمي 2018/ 2019، إضافة الى تنظيم كلية طب الأسنان للمؤتمر السابع عشر للجمعية الكويتية لأبحاث طب الأسنان بعنوان «الابتكار في علوم طب الأسنان».

كما وقّعت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية مذكرة تفاهم مع جامعة الهند الإسلامية بكيرلا، وذلك بهدف معرفة المناهج المتبعة في الجامعة وطرق التدريس فيها، وتعزيز أواصر التعاون بين المؤسستين العلميتين في مجالات التعليم والبحث العلمي وبرامج الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock