طلبتنا في الخارج

«اتحاد مصر» : لا تجاوب من المسؤولين بشأن التراجع عن تقليص أعداد الكويتيين بالجامعات

  • «سنلجأ إلى عقد ندوات وندعو لها النواب خلال الأيام المقبلة»

رئيس الهيئة الإدراية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في جمهورية مصر العربية صالح العازمي
استنكر رئيس الهيئة الإدراية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في جمهورية مصر العربية صالح العازمي الاجراءات التعسفية التي صدرت بحق الطلبة الكويتيين الذين يرغبون في الدراسة بمصر، والتي تمثلت في تقليص أعداد التسجيل الى 200 طالب في الكلية الواحدة، مشيرا الى ان الاتحاد خاطب الجهات المعنية ولم يجد أي تجاوب فيما يخص هذا الأمر، الذي اصبح يهدد مستقبل الطلبة.
وقال العازمي إن «الأمر لا يقتصر على موضوع تقليص أعداد الدارسين فحسب، بل هناك موضوع يخص الشهادات القديمة التي أصبحت تهدد مستقبل الطلبة هي الأخرى، إذ لا يُسمح للطالب الذي مضى على تاريخ شهادة الثانوية العامة الخاصة به عامان من ٢٠١٥ بالتسجيل في الجامعات المصرية»، موضحا أن جميع الطلبة الذين يرغبون في الدراسة من الفئة التي تدرس على نفقتها الخاصة، وهم من يتحمل خسائر الدراسة، وليس أي جهة أو مسؤول.
وأشار إلى أن «الاتحاد لن يقف صامتا أمام ذلك التصعيد الذي بدأ يعتبر حاجزا تعسفياً أمام مستقبل الطلبة، وبالفعل سنتجه لعقد ندوات ستصب نفعاً في الدفاع عن كل حقوق طلبة الكويت بمصر، وسندعو خلالها المعنيين في وزارة التعليم العالي والمكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة للتحرك الايجابي في هذا الشأن».
وأوضح أن هذه الندوات ستشهد دعوة نواب مجلس الأمة، وخصوصا أعضاء اللجنة التعليمية لعرض كل القضايا والمشكلات التي تواجه الطلبة الكويتيين في مصر، مفيدا بأن أول ندوة ستعقد خلال الايام العشرة المقبلة.
وبين العازمي أن «الأمين العام للجامعات المصرية الخاصة أكد لنا أن هناك الكثير من المقاعد الشاغرة في تلك الجامعات، وفرص تسجيل الطلبة بها كبيرة جدا، غير ان القرارات التي صدرت فرضت على تلك الجامعات الموافقة على تخفيض اعداد المقبولين بها، مؤكدا أن الاتحاد غير راض على تلك القرارات التي أصبحت مجهولة المصدر.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock