جامعة الكويت

مشروع «طالبات الهندسة» يحل مشاكل التسجيل: يقسم النظام لثلاث مجموعات ويقلص أعداد المتقدمين بـ «الباي فورس»

ً

أعلنت مجموعة من طالبات كلية هندسة البترول في جامعة الكويت تقديمهن مشروع تخرج يطور نظام التسجيل، كما أن من شأنه تقليل عدد المتقدمين لنظام الـ «باي فورس».
طورت مجموعة من الطالبات في كلية الهندسة والبترول نظام التسجيل بجامعة الكويت، من خلال تقديمهن مشروعاً للتخرج بفكرة جديدة تساهم في حل العديد من المشاكل التي واجهتهن خلال فترة دراستهن في تسجيل المقررات الدراسية، عبر تقليل عدد المتقدمين لاستكمال الجداول الدراسية بنظام «الباي فورس»، وهو ما يوفر على الطلبة عناء الحضور إلى الكلية، مع تعريفهم بصحيفة تخرجهم والمواد الدراسية المجتازة والمطلوبة منهم.
وقالت الطالبة منيرة الخضر ان المشروع يخدم عمادة القبول والتسجيل، وكذلك الطلبة واعضاء القسم العلمي، وذلك من خلال تصميم شاشات جديدة غيرة موجودة في الموقع الحالي لخدمة الطالب، وعلى سبيل المثال تم تطوير صحيفة التخرج للطالب من خلال وضع شكل جديد لها، وكذلك عمل شاشات خاصة بالقسم العلمي لسهولة التحكم فيها.
وأضافت الخضر أن فريق العمل الذي عمل على المشروع، بالإضافة إليها، يتمثل في شريفة الشريفي، وغدير الحرس وأمينة الباطني وهيا اليوسف، موضحة ان فكرة المشروع جاءت حرصا منهن على تطوير منظومة التسجيل والتسهيل على الطالب والاستاذ من خلال تسجيل الطلبة في الـ»باي فورس» والتي يتم التقدم لها بالآلاف تقريبا، وتسعى الجامعة الى تقليل اعداد الطلبة المتقدمين لهذه العملية، «فمن هذا المنطلق حاولنا تقسيم نظام التسجيل الى ثلاث مجموعات، الاولى لمواد القسم والثانية للطلبة، والثالثة بالموقع الالكتروني والربط بينها لتسهيل عملية التسجيل.
وأشارت الخضر إلى أن من ضمن الأمور المهمة في هذا المشروع تخصيص مرشد اكاديمي يتواصل مع الطلبة عن طريق البريد الالكتروني او لاخذ موعد للرد على استفسارات الطلبة يكون من قسم التوجية والارشاد في الكلية، لتعريف الطالب بأهم المواد التي يحتاجها والمواد المتبقية له حتى يتخرج.
وبينت الخضر أن من ابرز الجهات الداعمة لمشروعهن ماديا ومعنويا وزارة الدولة لشؤون الشباب، متمنية التوفيق والسداد لهذا المشروع وأن يأخذ حيزه في المستقبل، ويترجم على ارض الواقع من خلال تبنيه في انظمة التسجيل.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock