جامعة الكويت

توقيع مذكرة تفاهم بين «ليماك» و«الهندسة والبترول» لتعزيز التعاون بين الطرفين لتبادل الخبرات

أعلنت «ليماك للإنشاءات»، إحدى شركات المقاولات الرائدة في العالم، توقيعها مذكرة تفاهم مع كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت لتوفير قنوات للتواصل وتعزيز التعاون بين الطرفين، لتبادل الخبرات في مجالات الهندسة المختلفة. واتفق الطرفان على تطوير برامج تدريبية مشتركة للطلبة.
وكمبادرة، فإن «ليماك» أطلقت برنامجا تدريبيا مهنيا مشتركا مخصصا للطالبات الكويتيات والخليجيات في «الهندسة والبترول»، بالتعاون مع جامعة بوغازيتشي التركية، حيث سيمكنهن هذا البرنامج من اكتساب الخبرة، وتلقي المعرفة العملية، ويشجعهن على الانخراط في العمل الهندسي الميداني في أضخم المشاريع الإنشائية.
وذكرت الشركة أن البرنامج يرتكز على تدريب 30 طالبة في مختلف التخصصات من «الهندسة والبترول» خلال الفصل الأول من عام 2017، بمجمل 200 ساعة تدريبية مقسمة على سبعة محاور، وعند استكمال البرنامج بنجاح ستحصل المشاركات على شهادة مجلس تعليم التكنولوجيا وإدارة الأعمال (BTEC) للإدارة والقيادة المعتمدة في أكثر من 100 دولة حول العالم، وعلى ثلاث وحدات دراسية، لاجتياز التدريب الميداني في ذلك الفصل الدراسي.
وأوضحت أنه «عند استكمال هذا البرنامج الأكاديمي، ستتم دعوة الطالبات المتفوقات للقيام بزيارة ميدانية تعليمية لمشاريع البنى التحتية التي تنفذها ليماك حول العالم، بما في ذلك مشروع أكبر مطار في العالم من حيث القدرة الاستيعابية للركاب، وهو مطار اسطنبول الجديد في تركيا، إذ إن ليماك هي واحدة من بين خمس شركات تعاقدت لإنشاء المطار».
وقال مدير مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي (المبنى 2)، ريتشارد ميريدث: «التزاما منا بالوعد الذي قطعناه خلال احتفال الجامعة باليوبيل الذهبي عام 2016، نفخر بأن نعلن اليوم توقيعنا اتفاقية مع جامعة الكويت وجامعة بوغازيتشي التركية لإطلاق برنامج ليماك للمهندسات، وهي أول مبادرة ستتم مباشرة العمل بها من بين مجموعة من المبادرات الأكاديمية والميدانية التي خططنا لإطلاقها خلال السنوات الست المقبلة».
جدير بالذكر، أنه تم توقيع هذه الاتفاقية في 2 فبراير الماضي من قبل رئيسة مجلس الإدارة في «ليماك»، وعضو مجلس الإدارة إبرو أوزدامير، وعميد «الهندسة والبترول» د. عبداللطيف الخليفي، وهذه الاتفاقية هي الأولى من بين مجموعة اتفاقيات تم التخطيط لها في مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في 8 مايو 2017 بين «ليماك» وجامعة الكويت.
المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock