التطبيقي

«الأساسية» تتصدر الالتحاق في «التطبيقي» بـ7 آلاف متقدم

الرويشد .: أولوية القبول لمجتازي «القدرات» وحائزي النسب العليا في الثانوية

 

  • عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب  د. فهد الرويشد
  • عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فهد الرويشد

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ان عدد المتقدمين للالتحاق بكلية التربية الاساسية للعام الدراسي 2017/2018 تجاوز 7 آلاف متقدم، بما يتجاوز نظيره في كل كليات الهيئة، مشيرة الى ان هذا العدد يفوق الطاقة الاستيعابية للكلية.

وذكرت المصادر، عقب الانتهاء من اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية، أن نتائج تلك الاختبارات سوف تقلل الاعداد، لاسيما أن كثيراً من تخصصات التربية تعتمد على اجتيازها، مبينة أن عمادة القبول، بعد فرز نتائج المتقدمين، ستنتقل الى الرغبات الأخرى للمتقدم، علما بأن اختبارات القدرات في كل من التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والتصميم الداخلي، واللغة الانكليزية، وباقي التخصصات تعتمد على المقابلات الشخصية.

من جانبه، أكد عميد القبول والتسجيل في الهيئة د. فهد الرويشد ان الكلية اجرت اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية في مختلف التخصصات لليوم الثاني، لافتاً الى ان العملية سارت بكل هدوء ويسر وبطريقة منظمة دون اية مشاكل تذكر.

وقال الرويشد لـ«الجريدة» إن أولوية القبول تكون للمتقدمين مجتازي اختبارات القدرات وحائزي نسب الثانوية العليا وفق احتياجات كل قسم علمي بناء على الميزانية المرصودة للكلية، موضحا انه بعد الانتهاء من تلك الاختبارات سيتم فرز ملفات المتقدمين لقبول المستحقين منهم.

وأكدت رئيسة قسم اللغة الإنكليزية والبرنامج الفرنسي في كلية التربية الأساسية، د. سلوى الدرويش، استمرار اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية حتى اليوم، مشيرة الى أن الطالبات اللواتي يجتزن الاختيار يتم قبولهن في تخصص اللغة الإنكليزية.

وذكرت الدرويش، في تصريح، أن المقابلات الشخصية هي إجراء يتم اتخاذه قبل القبول في التخصص بكلية التربية الأساسية، لافتة الى أنه لن يتم قبول الطالبات في برنامج اللغة الإنكليزية إلا بعد اجتياز اختبار القدرات، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة في الاختبارات.


المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock