التطبيقي

الدكتورة رباح النجادة: اختبارات القدرات للقبول بالهيئة تستمر حتى الخميس 

  • طالبت الطلبة بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لهم
  • 7191 طالباً سجلوا للدراسة في كلية التربية الأساسية بـ «التطبيقي»

أكاديميا | خاص
بدأت صباح أمس اختبارات القدرات لقسم التصميم الداخلي والتربية الفنية والمقابلات الشخصية للطلبة المتقدمين لكلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وقد شهدت الكلية حالة من الازدحام الكبير اروقة المباني واكتظت بالطلبة على جانبي الطرقات، وذلك بسبب عدم التزم الطلبة بالمواعيد المحددة لكل منهم وحضور بعضهم في اليوم غير المخصص لهم، مما أدى وجود ضغط كبير على الأقسام العلمية التي تفاعلت بشكل جيد مع تلك الأعداد وأجرت لهم الاختبارات.

وفي السياق نفسه علمت «أكاديميا» من مصدر مطلع ان اعداد المتقدمين لكلية التربية الأساسية فقط وصل إلى 7191 طالباً وطالبة، مقسمين على عدة أقسام، ففي قسم التربية الفنية تقدم 1100 طالب و1025 طالبة، وفي التربية الموسيقية تقدم 503 للبنين وبنات 437 طالبة، أما في قسم التصميم الداخلي، فقد تقدم في البنين 781 طالباً، ولم يفتح المجال للقبول بالنسبة للطالبات، وعن قسم اللغة الانكليزية فقد تقدم بنت 1102، في حين يتبقى 2243 طالبا وطالبة من المتقدمين على موزعين على أقسام اللغة العربية والتربية الاسلامية والتربية الخاصة والعلوم والرياضيات والمكتبات وتكنولوجيا التعليم لاجراء المقابلات الشخصية.

وأكد المصدر انه من الصعوبة قبول جميع اعداد المتقدمين للكلية وانه سيتم تحديد عدد المقبولين وذلك بحسب الميزانية المحددة للكلية وكذلك القدرة الاستيعابية للأقسام العلمية. 

من جهتها أكدت عميد القبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة انتظام العمل في اليوم الأول لاختبارات القدرات والمقابلات الشخصية للمتقدمين للالتحاق بكليات التربية الاساسية والعلوم الصحية والتمريض وقسم تشغيل مصافي استكمال بكلية الدراسات التكنولوجية.

واضافت د. النجادة خلال جولتها على الاقسام العلمية بكلية التربية الأساسية بنين وبنات لتفقد سير اختبارات القدرات ان كافة الامور تسير على ما يرام كما تم الاعداد والتجهيز المسبق لها، وأعربت عن أملها في أن يلتزم الطلبة بمواعيد الاختبارات والمقابلات الشخصية التي حددوها بأنفسهم على الموقع الرسمي للهيئة وذلك لكي لا تتكرر مشاهد الازدحامات، لحضور بعض الطلبة في غير مواعيدهم، مؤكدة أن مواعيد الاختبارات بدأت اليوم الثلاثاء وستنتهي الخميس 6 يوليو، وسيتم مراعاة الظروف الشخصية للطلبة في حالة تقدمهم بها لتغيير بعض المواعيد الخاصة بهم خلال الفترة المحددة لعقد الاختبارات والمقابلات الشخصية. 

وأشارت د. النجادة الى انه على الطلاب والطالبات التوجه للاقسام المعنية للتحويل وتغيير التخصص، لأنه لم يتم تحديد مواعيد بهذا الشأن على النظام من قبل، وسيتم اجراء الاختبارات واللقاءات الشخصية دون أي عوائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock