أخبار منوعة

‏الوزير الروضان: استخراج تراخيص المشاريع متناهية الصغر مطلع أغسطس المقبل

إستقبل وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشئون الشباب بالوكالة خالد الروضان، المهنئين بعيد الفطر في مبنى الوزارة بمجمع الوزارات، والذي حضره العديد من قياديي الوزارة وموظفيها.

وقال الروضان في كلمة له بعد حفل الإستقبال «انتهز هذا التجمع للمباركة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورئيس مجلس الوزراء والأخوه الوزراء والنواب والشعب الكويتي».

وبين ان فترة الصيف الحالية خالية من الجلسات البرلمانية وهي فرصة لنتفرغ لأكثر من انجاز كي نعود مع دور الانعقاد القادم بحزمة من القرارات والتشريعات الإقتصادية التي تفيد البلد.

واشار الى ان كل الموظفين باتوا على رأس اعمالهم وعادوا لممارسة مهامهم المنوطة منهم بحماس في وزارة التجارة والصناعة والهيئات التابعة لها، مؤكدا على ان الجميع يسعى لخدمة الكويت .

واوضح ان الوزارة شكلت مع جهات حكومية عديدة لجنتين لدراسة موضوع مشروع العربات المتنقلة، وزيادة عدد الانشطة في مشروع الرخص متناهية الصغر .

واضاف اننا في الوزارة نعمل بخطة طموحة جداً وهي حافلة بتنفيذ الخطط المرسومة لطرح المشاريع والقرارات التي باتت في حيز التنفيذ.

أعلن استكمال البرمجيات الخاصة بإصدار التراخيص الحرة للمشاريع متناهية الصغر في الفترة من منتصف يوليو الحالي إلى مطلع أغسطس المقبل عبر النافذة الواحدة (أون لاين) مضيفا أن استخراج التراخيص سيكون مطلع أغسطس المقبل.

وقال ان مجموعة من الإجراءات الفنية التي يجب إستكمالها قبل انطلاق قطار التراخيص اقتضت وقتا أطول حتى يتم الانتهاء منها مبينا ان الأمر مازال بحاجة لاكتمال الربط بين الجهات الحكومية المختلفة ذات العلاقة بإصدار الرخصة اذ انها “أمور لا تتعلق بالوزارة وحدها بل خارجة عن إرادتها”.

وأوضح ان التراخيض الحرة للمشاريع متناهية الصغر هي رخص لنشاطات فردية تخص الفرد الواحد تصدر لأعمال ذات طبيعة خاصة يباشرها أربابها دون الحاجة إلى محل تجاري ولا تحتاج إلى مقر لمزاولة النشاط المرتبط بها وذلك في اطار تسهيل دعم المشاريع الصغيرة.

وذكر الروضان ان القرار الخاص بها وضع شروطا محددة يجب استيفاؤها وتتضمن اصدار صندوق بريد أو موطن مختار وأن يكون المتقدم للرخصة مواطنا كويتيا الجنسية فوق 21 عاما إضافة إلى عدم التعامل بالمواد الضارة بالصحة العامة والسلامة وعدم مباشرة أي نشاط ضار بالبيئة.

وأكد حرص الوزارة على دعم كل مشروع ناجح يفيد الشباب ويحقق لهم رغباتهم ويحسن من بيئة الأعمال في الكويت لتعزيز فرص تنوع مصادر الدخل وتنمية المستوى المعيشي للفرد وتحفيزه نحو الانتاج والعمل الحر.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock