أخبار منوعة

مكتب (الملست) الإقليمي يطرح مسابقة الكويت الـ11 بالروبوت لطلبة المرحلة المتوسطة

أعلن مكتب (الملست) الإقليمي لقارة آسيا التابع للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا طرحه بالتعاون مع وزارة التربية مسابقة الكويت المدرسية ال11 في الروبوت لطلبة المرحلة المتوسطة.

وقال رئيس مكتب منظمة الملست عدنان المير في تصريح صحافي اليوم السبت ان المسابقة التي يشارك في تنظيمها ايضا مركز الروبوت الكويتي ستكون بعنوان (تحدي الحصول على الكنز) وتتضمن منافسة بين روبوتين بمواصفات محددة بحيث يسعى كل منهما إلى إخراج العائق المتمثل في مكعب خارج الحلبة.

واشار الى عقد اجتماع لمدربي ومدربات الروبوت من نوادي العلوم والتكنولوجيا والمختبرات بوزارة التربية من مدارس البنين ومدارس البنات للتعريف بالمسابقة ومحاورها ومراحلها وآلياتها وبرنامجها الزمني.

وذكر أن مسابقة هذا العام ستكون منافسة بين روبوتين بمواصفات محددة في اطار من الشروط والمواصفات المحددة التي تم التعريف بها للحضور من المعلمين والمعلمات الممثلين لنوادي العلوم والتكنولوجيا والمختبرات.

وأضاف المير أن المسابقة تستهدف تحفيز وتشجيع الطلبة على نشاط الروبوت وأهمية ممارسته بالإضافة إلى خلق جو تنافسي بين المشاركين لإظهار إبداعاتهم وتحقيق الممارسة الفعلية لعلوم الروبوت فضلا عن اكتشاف الطلبة الموهوبين في هذا المجال وصقل مهاراتهم واستثمارها.

وقال ان البرنامج الزمني للمسابقة يأتي مشمولا بدورة تدريبية للمعلمين الجدد في الروبوت ومحاضرة وورشة عمل للمعلمين والمعلمات والطلبة مضيفا أن التصفيات النهائية للمسابقة ستكون ما بين 12 و15 فبراير المقبل.

وأشاد بتعاون قطاع التنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية وحرصه على استمرار المسابقة والدعوة لأكبر مشاركة طلابية في فعالياتها طوال 11 سنة دعما لنشر ثقافة وأنشطة نوادي العلوم والتكنولوجيا بالمدارس خاصة المعنية بعلوم الروبوت.

واشار الى تزامن المسابقة في نسختها الحادية عشرة مع الذكرى الخامسة عشرة لتأسيس مركز الروبوت الكويتي الذي انشىء عام 2002 منوها بإنجازات المركز الذي أصبح يحقق بطولات على المستوى العربي والعالمي اخرها حصوله هذا العام على خمس ميداليات في بطولة العالم للروبوت التي أقيمت في رومانيا.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock