قسم السلايدشوأخبار منوعة

الصالح: ورشتا عمل للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين

ثمّن الأمين العام للاتحاد العربي للوقاية من الإدمان د. خالد الصالح دور الاتحاد واللجنة الكويتية لمكافحة المخدرات المنبثقة من الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان في تفعيل البرنامج الوطني للتوعية من سوء استخدام العقاقير والإدمان بكل صوره.
وقال الصالح في تصريح صحافي إن اللجنة الكويتية لمكافحة المخدرات دشنت عيادة مكافحة التدخين بالتزامن مع شهر التوعية بالتدخين والذي يوافق يونيو من كل عام، لافتاً إلى التحضير كذلك لورشتي عمل حول مكافحة الإدمان والمخدرات وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للاتحاد العربي للوقاية ومشاركة عضو اللجنة الكويتية لمكافحة المخدرات د. مساعد النجار.
وأوضح أن الورشة الأولى أقيمت تحت عنوان «زيادة العرض للمخدرات في الكويت ودول مجلس التعاون» وحاضر فيها هو والاستشاري النفسي د. أحمد جمال ماضي أبو العزايم وعضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للوقاية من الإدمان د. حصة الشاهين.

وأشار إلى مناقشة دور الاتحاد العربي في تحديث برامج الوقاية والعلاج من التعاطي والإدمان في الدول العربية، والتأثير الطبي على الانحراف العقلي وعلاقته بالإرهاب والعنف، فضلاً عن تسليط الضوء على تأثير التوعية من المخدرات.
وأكد نجاح الورشة في استقطاب العديد من المشاركين من شتى الأعمار والتخصصات للاستفادة من التوعية المجتمعية ضد آفة المخدرات والتعرف على أساليب التهريب والتصنيع والتوزيع.
وذكر الصالح أن الورشة الثانية ستقام نهاية الشهر الجاري بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يوافق 26 يونيو من كل عام، لافتاً إلى مشاركة عدد كبير من المحاضرين وأصحاب الخبرة في المجالات الاجتماعية والنفسية والطبية والتوعوية لمكافحة المخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock