جامعة الكويت

«السلام» كرَّم أوائل خريجي «الطب»: تخفيف آلام المرضى مهمة جليلة

  • بحضور الخشتي والخضر

كرَّم الرئيس التنفيذي لمستشفى السلام الدولي الدكتور أيمن المطوع أوائل الخريجين بكلية الطب في جامعة الكويت وذلك خلال احتفالية أقيمت في فندق شيراتون بحضور كل من الوكيل المساعد لشؤون الجودة والتطوير في وزارة الصحة الدكتور محمد الخشتي وعميد كلية الطب الدكتور عادل الخضر.
وألقى المطوع كلمة خلال الاحتفالية هنأ فيها الخريجين، وحضهم على استمرار الاطلاع والمعرفة وتطوير الذات، للحصول على ثقة المرضى بالاستعانة بما حصلوا عليه من تأهيل جامعي متميز.
وشدد على ان «تحمل أعباء مساعدة المرضى وتخفيف آلامهم مهمة جليلة، نرجو من الله أن تكونوا أهلاً لها»، مؤكداً ان الأطباء يحملون رسالة سامية ينبغي استخدامها في تحقيق نفع المجتمع.
وخاطب المكرمين قائلاً «احرصوا على استخدام ما تلقيتموه من خبرات في تحقيق نفع المجتمع، واعلموا أنكم حملة رسالة سامية يختص حاملوها بأنهم سبب لشفاء الآلام، وتخفيف الجروح، وإنقاذ حياة البشر، ولا يوجد هدف أسمى من ذلك يجعلنا نفتخر بكم ونأمل فيكم خيراً».
وأشاد المطوع بأوائل الخريجين قائلاً «اننا إذ نحتفل معكم اليوم بمحطة فاصلة في حياتكم المهنية فإننا نأمل من الله تعالى ان يوفقكم لأداء واجبكم ونشد على أيديكم كي لا تنسوا ان عليكم غداً التزامات كبيرة، فعمل الطبيب يتعلق بجوانب انسانية عظيمة ويرتبط بمريض يضع صحته أمانة بين ايديكم، ونحن نأمل فيكم بإذن الله الجهوزية للقيام بمهامكم وتحمل مسؤولياتكم».
ونصح الطلاب من واقع خبراته الطبية قائلاً «لا تعتبروا شهاداتكم الجامعية نهاية المطاف بل استمروا في جهود المعرفة العلمية واجتهدوا لاكتساب ثقة مرضاكم، إذا أردتم ان تصنعوا تميزاً تواكبون به تميز من سبقوكم من الأطباء الكويتيين، الذين شقوا طريقهم بنجاح ودونوا أسماءهم ضمن قائمة أفضل الأطباء في مجالات عدة».
ووجه في ختام كلمته الشكر لكل من ساهم في إعداد هذه الكوكبة الشابة من الأطباء، مؤكداً ان هؤلاء يقومون بجهود جليلة لتغذية القطاع الطبي الكويتي وتجديد دمائه بحيوية الشباب والحماس المدعوم بالدراية والمعرفة، وليكونوا اضافة إلى الكادر الوطني الطبي المميز في مستشفيات الكويت العامة والخاصة.

المصدر:

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock