طلبتنا في الخارج

«اتحاد مصر» يعلن الأوراق المطلوبة للقبول في «فاروس»


أعلن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية الأوراق المطلوبة للحاصلين على الثانوية الكويتية للالتحاق بجامعة فاروس الإسكندرية لتخصص طب الأسنان، وهي إحضار أصل شهادة الثانوية العامة موثقة من وزارة الخارجية الكويتية، والسفارة المصرية بالكويت، والمكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة، أو الإسكندرية، والخارجية المصرية.
وشدد الاتحاد، في تصريح صحافي، على ضرورة إحضار أصل شهادة الميلاد موثقة، وإحضار خطاب من المكتب الثقافي الكويتي بالموافقة على الالتحاق بجامعة فاروس، والحصول على الحد الأدنى للمجموع 79%، ويشترط ألا يمر على حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أكثر من عامين دراسيين، وصورة جواز سفر الطالب، بالإضافة إلى صورة جواز سفر ولي الأمر.
ومن جانب آخر، بحث الاتحاد مع الهيئة الإدارية المشاكل التي تواجه الدارسين في مصر، ووضع الحلول لجميع المعوقات الطلابية، وتجهيز حملة المستجدين للطلبة، لمساعدتهم وإرشادهم وتذليل كل العقبات التي تواجههم خلال عملية التسجيل.
وذكرت لجنة المستجدين في الاتحاد ان المستندات المطلوبة للتسجيل في الجامعات المصرية لفئة البكالوريوس هي احضار شهادة الثانوية العامة، بشرط ألا تتجاوز العامين”، ووجود مستخرج من جواز السفر، ومستخرج من شهادة الميلاد، ويتم تصديق الأوراق في وزارة الخارجية والقنصلية المصرية، وعدد 8 صور شخصية، وصورة من البطاقة المدنية، وشهادة لمن يهمه الأمر من التأمينات الاجتماعية.
وأعلنت اللجنة المستندات المطلوبة للتسجيل في الجامعات المصرية لفئة “الدراسات العليا”، وهي: شهادة الثانوية العامة، ومستخرج جواز السفر، ومستخرج شهادة الميلاد، وشهادة بكالوريوس مع كشف الدرجات، وضرورة تصديق الأوراق في وزارة الخارجية والقنصلية المصرية، وإحضار عدد 88 صورة شخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock