جامعة الكويت

«تدريس الجامعة»: لا تراجع عن تعطيل المحاضرات حتى يتم صرف مستحقات الأساتذة

جدّدت جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت التأكيد على موقفها من تعطيل المحاضرات لمدة 10 دقائق ابتداء من الغد، رغم إعلان الأمانة العامة في الجامعة، عن صرف مستحقات التدريس الإضافي لأعضاء هيئة التدريس للفصلين الأول والثاني خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهو الإعلان الذي أتى بعد ساعات من إعلان الجمعية، في غبقتها الرمضانية الإثنين الماضي، عن تعطيل المحاضرات، بسبب تأخّر الصرف.

وقال عضو الهيئة الإدارية في جمعية أعضاء هيئة التدريس د.شملان القناعي: إن الجمعية مستمرة في عزمها على تنفيذ تعطيل المحاضرات بالدقائق المحددة، وفقاً لما أعلنته سابقا، بدءاً من يوم غد (الأحد)، وعدم انتظارها أسابيع جديدة للصرف، وفقاً لما أعلنته الإدارة الجامعية.
رسالة الاحتجاج

وأوضح أن خطوة الجمعية ستنفذ لتوصيل رسالتها الاحتجاجية على تأخّر صرف مستحقات التدريس الإضافي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لفصلين دراسيين خلال هذا العام، بصفتها ممثلة عنهم، وملزمة بالمطالبة بحقوقهم ومستحقاتهم وتوصيل أصواتهم.

وبيّن أن الجمعية لا يهمها مستوى التزام أعضاء الهيئة التدريسية بموقفها في تعطيل كل محاضرة 10 دقائق، سواء كان بنسبة %10 أو %100، لأن الهدف إيصال رسالة عن عدم رضاها على تأخر صرف الإضافي، وأن عضو هيئة التدريس من حقه أن يطالب بمستحقاته، رغم أنها لم تكن تتمنى أن تصل الأمور إلى ذلك الحد.

وأكد أن استمرار الجمعية في خطوتها، لقناعتها بعدم وجود أي عذر لتأخّر الصرف لأسابيع أخرى بعد كل الفترة التي مضت، داعيا الإدارة إلى سرعة الصرف، لا سيما بعد اعتماد ميزانية الجامعة وتجهيز الكشوف اللازمة لذلك.
مكافآت الطلبة
وفي سياق آخر، أرسلت الإدارة الجامعية كتابا إلى الهيئة الإدارية بجمعية طلبة كلية التربية، أفادت فيه بأن تأخّر صرف المكافأة الخاصة بطلبة التربية العملية يعود لنفاد الاعتمادات المالية المدرجة من قبل وزارة المالية بالبند المخصص لـ «مكافآت وجوائز لغير الموظفين».

وأكدت الإدارة أنها خاطبت وزارة المالية، بطلب إجراء مناقلة مالية بين الاعتمادات لصرف المكافأة، مشيرة إلى أنها ستتخذ اللازم فور رد الوزارة عليها بهذا الشأن.

وبيّنت المصادر أن كتاب الإدارة الجامعية، جاء ردا على كتاب بعثته الجمعية مؤخراً إليها، بسبب موضوع تأخير صرف المكافأة، لكونها الممثل الشرعي لطلاب وطالبات كلية التربية، وقد طالبت فيه بإيضاح الخلل في التأخير، مع سرعة حل الموضوع بالشكل اللازم حتى تصرف المكافآت.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock