جامعة الكويت

«الإدارية» تستقبل عامها الدراسي بـ 500 طالب للفصل الأول

كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، د. نايف الشمري، عن استقبال الكلية في كل عام دراسي جديد ما يفوق الـ500 طالب وطالبة خلال الفصل الدراسي الأول، بينما في الفصل الدراسي الثاني تقبل 100 طالب فقط، مشيرا الى أن خطة توزيع الطلبة تتم بناء على مدى حاجة الأقسام العلمية في الكلية فيما يخص القبول للعام الدراسي المقبل.

وتابع الشمري في تصريح

لـ «الجريدة»، أن الكلية تنظر الى قبول الطالب المتقدم إليها حسب نسبة الثانوية العامة، ولكن في بعض الأحيان تنظر الى اختيار القدرات وقدرة الطالب من خلال اجتيازه هذا الاختبار في رفع نسبة المعدل المكافئ وحصوله على الرغبة التي يتطلبها في التخصص المطلوب، وهي التخصصات العلمية الأكثر طلبا، بينما الطالب الذي لا يحصل على مجموع كبير في اختبار القدرات يكون أمامه اختيار التخصصات التي لا توجد عليها رغبات من ناحية الطلبة.

وأشار الى أن التحويل الداخلي الى الكلية يكون في نهاية كل فصل دراسي، بحيث تتطلب الكلية أن يكون معدل الطالب الراغب في التحويل «جيد»، حتى يتم قبوله، موضحا أنه هناك اختلاف في المعدلات بين كليات جامعة الكويت تصل الى 3 نقاط في بعض الكليات العلمية والأدبية أيضا.

ولفت الشمري الى أن «أعضاء هيئة التدريس الوافدين في الكلية لا يتعدون نسبة 10 في المئة من الأساتذة الموجودين بها، ونحن نحرص على التنويع فيما يخص الكوادر التعليمية المختلفة، وذلك لإثراء العملية التدريسية، لكننا نرفض تماما تكويت التدريس في كليتنا، لأننا في جامعة تجمع العديد من الأساتذة الماهرين والمتفوقين في مجال عملهم».

وذكر أن الكلية تستعد في الوقت الحالي لسد بعض النقاط المطلوبة في اعتمادها الأكاديمي، والتي تشمل الأبحاث الأكاديمية من الأساتذة والطلبة بالكلية، بحيث حققت الكلية هذا العام أبحاثا على المستوى المحلي في مجال التعليم، كما تتضمن النقاط توفير بعض المعلومات على موقع الكلية الإلكتروني لتكون واضحة أمام مؤسسة «AACSB» بزيارتها لنا في شهر نوفمبر المقبل، ومن خلالها تحافظ كلية العلوم الإدارية على اعتمادها الأكاديمي.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock