جامعة الكويت

د. القناعي: لائحة تنظيم أعمال المكاتب الإستشارية في جامعة الكويت الجديدة تنصف أعضاء هيئة التدريس إن قرت

|في بيان لها على لسان رئيس لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس د. شملان داود القناعي|
كانت جامعة الكويت ومازالت رائدة في مجال خدمة المجتمع والمرجع الرئيسي للجهات الحكومية والقضائية حيث ان رأيها يعتبر القول الفصل في كثير من الأمور الفنية التي يطلب النظر فيها لما تمتلكه من اعضاء هيئة تدريس ذوي خبرة كبيرة في مجالات عملهم. 

وقبل سنتين وبسبب ملاحظات ديوان المحاسبة المتكررة وعدم وضوح اللوائح وتفسيرها حسب قانون الجامعة لعام ٦٦، فقد تم إغلاق جميع هذه المكاتب الاستشارية مما أدى الى الأضرار بسمعة جامعة الكويت وعدم تمكن جهات الدولة بقطاعيها الحكومي والخاص من الاستفادة من خبرات اعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت في مجال الاستشارات والتدريب. 
واليوم الثلاثاء، سيقوم مجلس الجامعة بمناقشة لائحة تنظيم أعمال المكاتب الإستشارية التي تم إعدادها من قبل لجنة مشكلة من مجلس الجامعة بالتنسيق مع لجان إستشارية من مختلف الكليات، وقد استند في إعداد هذه اللائحة على الإستقلالية المالية المعطاة للجامعة في قانون الجامعة للعام ٦٦ والمؤكد أخيراً من قبل قرار لجنة فُض النزاع في مجلس الوزراء الصادر في ادأغسطس عام ٢٠١٦ والذي أكد على الإستقلالية المالية لجامعة الكويت بما يتيح للجامعة المرونة في العمل والكفاءة. اللائحة المقرة من قبل مجلس العمداء تحفظ حقوق أعضاء هيئة التدريس المالية نظير قيامهم بأعمال الإستشارات والتدريب. وعليه فإننا ندعو جميع أعضاء مجلس الجامعة بشكل عام ، وعمداء الكليات بالخصوص الإصرار على إقرار لائحة المكاتب الإستشارية بجامعة الكويت مما سيضمن حقوق أعضاء هيئة التدريس ويحافظ على سمعة الجامعة ويسهل عملية تقديم الإستشارات وخدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock