جامعة الكويت

الجامعة تعتمد مكافآت مراقبي اختبارات كلية الحقوق

اعتمدت جامعة الكويت صرف مكافآت مراقبي الاختبارات النهائية في كلية الحقوق، لأعضاء هيئة التدريس بدرجة دكتوراه إضافة إلى المدرسين المساعدين والإداريين في الكلية.

بعد معاناة شديدة لها خلال العامين الماضيين، يبدو أن مؤشر ميزانية جامعة الكويت للسنة المالية الحالية أصبح أكثر ازدهارا للطاقمين الاداري والاكاديمي، حيث اعتمدت الجامعة مؤخرا صرف مكافآت مراقبي الاختبارات النهائية لكلية الحقوق، لاعضاء هيئة التدريس بدرجة دكتور، إضافة إلى المدرسين المساعدين والإداريين، نظراً لدورهم في عملية الرقابة على الاختبارات النهائية في الكلية.

وعلمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة في الجامعة، أن المراقبين الذين كانوا تحت بند التطوع في السابق والذين راقبوا في اختبارات السنتين الماضيتين لا تشملهم الميزانية الجديدة، بل اعتمدت فقط لمن راقبوا في العام الحالي، لافتة الى أن المراقبين من فئتين، عضو هيئة تدريس «دكتور»، والفئة الثانية المدرس المساعد أو الإداري.

وقالت المصادر إن مكافأة المراقبة على الاختبارات لعضو هيئة التدريس (الدكتور) تبلغ 1500 دينار، في مقابل 500 للإداريين والمدرسين المساعدين 500، موضحة أنه عدد المراقبين من فئة «الدكتور» 14، وعدد المدرسين المساعدين والإداريين يبلغ 20، أي أن مجموعهم 34 مراقبا.

وأضافت أن المراقبة في الاختبارات النهائية خلال العامين الماضيين في الكلية كانت تطوعية، نظراً لعدم وجود ميزانية كافية لصرف مكافآت، بعد حالة التقشف التي مرت بها الجامعة بتقليل الإنفاق على المصروفات، مما أسفر عن مبادرة العديد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية إلى المراقبة دون مقابل مادي، بدافع من حبهم للتعليم وخدمة الكلية.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock