أخبار منوعة

هند الصبيح: الانجازات الكويتية لحماية العمال محل اشادة من منظمة العمل الدولية

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح اليوم الثلاثاء ان الإنجازات التي حققها دولة الكويت في مجال حماية العمال كانت محل اشادة من من منظمة العمل الدولية.
وأضافت الوزيرة الصبيح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر على هامش اعمال المؤتمر السنوي للمنظمة ان اللقاء تناول التطورات التي قامت بها هيئة القوى العاملة في الكويت سواء على صعيد القرارات او القوانين لحماية العمال في دولة الكويت.

وأوضحت “ان هذه التطورات كانت محل شكر وترحيب من المدير العام لمنظمة العمل الدولية اذ رأى ضرورة نقل هذه التطورات الى دول مجلس التعاون الخليجي وأيضا الى مختلف الدول العربية”.

وقالت الوزيرة الصبيح “ان هناك توافقا في الآراء بين الكويت ومنظمة العمل الدولية بضرورة عقد اجتماع ثنائي يعزز التعاون المشترك بين الجانبين لاستعراض كافة الخطط التي وضعها هيئة القوى العاملة لحماية العمال بمشاركة الاطراف الثلاثة المعنية من أصحاب الاعمال والحكومة وممثلي الدوائر العمالية”.

وشددت على “حرص الكويت للوصول الى التميز في ما يتعلق بالحفاظ على حقوق العمال بما في ذلك ايضا التواصل الدائم مع سفارات الدول الموردة للعمالة الاجنبية الى دولة الكويت”.

كما لفتت إلى وجود اتصالات الكترونية مباشرة مع الدوائر المعنية في تلك الدول للتصدي لسماسرة مكاتب التوظيف واستقدام العمالة التي تستغل مواطني الدول محدودة الدخل.

وأشارت كذلك الى ان منظمة العمل الدولية وعلى لسان مديرها العام رايدر قد اعربت عن جزيل الشكر والامتنان لما تقدمه دولة الكويت من دعم مادي لصالح عمال فلسطين لاسيما وان تلك المساعدات تأتي بسرعة وتصب في صالح برامج هامة في الاراضي الفلسطينية.

ووصفت الوزيرة الصبيح دعم الشعب الفلسطيني بأنه من اولويات سياسة دولة الكويت منذ عقود مشيرة إلى أن دولة الكويت تقدم ايضا فرصا وظيفية للكفاءات الفلسطينية مثل المدرسين والعمال.

وفي الوقت ذاته اعربت الوزيرة الصبيح عن استعداد دولة الكويت لتبادل خبراتها في تحسين المعايير الخاصة بحقوق العمال مع مختلف الدول العربية لاسيما وان هناك رغبة عربية حقيقية في الاستفادة من تجربة دولة الكويت الجيدة والمتميزة في هذا المجال.

ويتواصل المؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية من الخامس وحتى 16 يونيو الجاري بحضور 4000 من ممثلي وزارات العمال والنقابات العمالية والمهنية وجمعيات اصحاب الاعمال لبحث كيفية الارتقاء بمعايير العمل في مختلف دول العالم بما في ذلك ايضا التعامل مع القضايا الاكثر الحاحا ذات الصلة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock