وزارة التربية

جمعية المعلمين: إقرار تعديلات كادر المعلمين سيكون منعطفا تاريخيا في مسيرة التعليم

  • وسط أجواء كبيرة من التفاؤل والثقة في جلسة اليوم لمجلس الأمة
  • مطيع العجمي : تعديلاتنا مستحقة لكادر مستحق وموقف إيجابي ومنصف للوزير الفارس

أكاديميا/ متابعات

وسط أجواء واسعة من التفاؤل تتجه أنظار المعلمين والمعلمات بشكل عام مجددا اليوم الثلاثاء إلى مجلس الأمة وتطلعهم الكبير في إقرار التعديلات على بعض أحكام القانون 28/2011 الخاص بكادر المعلمين والتي تقدمت بها جمعية المعلمين الكويتية عن طريق عدد من النواب , فيما حظيت بالموافقة الكاملة من قبل اللجنتين التشريعية والتعليمية إلى جانب وزارة التربية , التي أكدت وفي تصريح للوزير د . محمد الفارس على أهميتها القصوى , لكونها تضيف بعض المسميات الوظيفية الإشرافية التعليمية التي سقطت سهوا من قانون 2011 والذي كان يفترض أن يشتمل عليها وإن التكلفة المادية لهذه التعديلات على ميزانية الدولة تكاد لا تذكر بالنسبة لوزارة التربية .

من جانبه ، أشاد رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي بموقف اللجنتين التشريعية والتعليمية في مجلس الأمة والداعم للكادر إلى جانب الموقف الإيجابي والمنصف لوزير التربية د . الفارس مشيرا ان ثقته وأهل الميدان من معلمين ومعلمات كبيرة بما سيتخذه نواب الأمة من قرار داعم للتعديلات لكونها مشروعة ومستحقة لكادر مستحق ولما سيكون لها من أثر إيجابي كبير في تعزيز حقوق المعلمين والحفاظ على مكتسباتهم ورفع مكانتهم وفي تحقيق الغايات التربوية والوطنية المنشودة في تشجيع الكوادر الوطنية للعمل في مجال التعليم وإنصاف المعلمين والمعلمات ومنحهم كامل حقوقهم المكتسبة وفي المضي قدما للارتقاء بالمسيرة التربوية .

وذكر العجمي أن سيتخذه المجلس من قرار تجاه التعديلات سيكون منعطفا تاريخيا جديدا في مسيرة التعليم وفي الارتقاء بمكانة المعلمين والمعلمات الذين يتحملون المسؤوليات الجسام في تربية وبناء الأجيال وصناعة مستقبل الوطن وفي منحهم حقهم المناسب من التقدير والرعاية والإنصاف وبما يتوافق مع المكانة الكبيرة التي يحظون بها من قبل سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد .

وكانت التعديلات قد تم إقرارها بصيغتها النهائية من قبل اللجنة التعليمية في مجلس الأمة في اجتماع سابق عقد بحضور وزير التربية د . محمد الفارس ووكيل الوزارة د . هيثم الأثري والوكيل المساعد للشئون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص وممثلين عن وزارة المالية وعن وزارة الأوقاف إلى جانب حضور رئيس الجمعية مطيع العجمي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وقد تم في الاجتماع مناقشة بنود التعديلات بشكل دقيق ومفصل للغاية ومقارنتها في البنود الحالية للكادر فيما التوافق الكامل من قبل كافة المشاركين الأمر الذي ساهم وبشكل كبير في إعداد التصور النهائي لرفعه إلى رئيس مجلس الأمة وإدراجه في جدول أعمال المجلس الأمة لمناقشته والتصويت عليه في الوقت الذي اتخذت فيه جمعية المعلمين شعارا لإقرار التعديلات بعنوان « تعديلات مستحقة لكادر مستحق » .

من جانبه أصدر مجلس إدارة الجمعية بيانا وجهه إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمد تحت شعار ” ثقتنا بكم كبيرة ” جاء فيه :

في الوقت الذي تعرب فيه جمعية المعلمين الكويتية ، وباسم جموع المعلمين والمعلمات كافة ، عن تقديرها لدوركم الكبير كسلطة تشريعية في المضي قدما للارتقاء بمسيرة كويتنا الغالية ، وفي خدمة أبنائها ، فإن آمالنا ستبقى كبيرة في تفهمكم ودعمكم لإقرار التعديلات المقترحة على القانون 28/2011

الخاصة بكادر المعلمين مؤكدين لكم الأثر الكبير والإيجابي في إقرار هذه التعديلات ، وبما يساهم في تحقيق الأهداف الوطنية والتربوية النبيلة للكادر ، وللارتقاء بمسيرتنا التربوية ، وفي إنصاف كافة المعلمين والمعلمات ، ومنحهم كامل حقوقهم المكتسبة .

إننا نقولها لكم يا نوابنا الأفاضل إن أهل الميدان من معلمين ومعلمات ، ينتظرون منكم ، وأنتم أهل لذلك ، منح التعديلات المقترحة ، حقها من الأولوية في الاهتمام ، وأن تعطى الأولوية لمناقشتها والتصويت عليها في جلستكم المقبلة ، وفي أن تترجم – إن شاء الله تعالى – بالإقرار ، تحقيقا للغايات التربوية الوطنية المنشودة في منح حملة رسالة العلم كامل حقوقهم المستحقة من القانون 28/2011 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock