جامعة الكويت

الحربي: نتائج مثمرة لاجتماعات «الصحة العالمية»

وصف وزير الصحة د. جمال الحربي نتائج اجتماعات منظمة الصحة العالميه السبعين، التي عقدت أخيراً في جنيف، وترأس وفد الكويت إليها، بأنها كانت إيجابية ومثمرة، وتوصلت إلى مجموعة من القرارات المهمة لتعزيز الأمن الصحي العالمي، وتسريع وتيرة التقدم نحو ضمان تمتع الجميع بأنماط حياة صحية بجميع مراحل العمر.

وقال الحربي في تصريح، إن الاجتماعات ناقشت التقدم المحرز لتطبيق اتفاقيه اللوائح الصحية الدولية والتأهب والترصد والاستجابة للطوارئ الصحية وبرنامج المنظمة للطوارئ الإنسانية والصمم وضعف السمع وصحة الشباب والمراهقين والتقدم بتطبيق الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة.

دعم فلسطين والجولان

وأوضح أن الكويت والدول العربية والصديقة تبنّت قراراً مهماً أصدرته المنظمة بشأن تقديم الدعم وخدمات الطوارئ بالأراضي الفلسطينية المحتلة والجولان السوري المحتل.

وهنأ وزير الصحة، المدير العام الجديد لمنظمة الصحه العالمية الذي انتخبته منظمة الصحه العالمية، وسيباشر مهام منصبه بالمنظمة اعتبارا من أول يوليو المقبل وهو د. تيدروس غيبريبسوس من إثيوبيا.

وثمن الحربي ما قامت به د. مارغريت تشان المديرة العامة المنتهية ولايتها في المنظمة، وأشاد بالتعاون الإيجابي والبناء بين دولة الكويت والمنظمه خلال فترة ولايتها متمنياً لها التوفيق.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock