التطبيقي

النجادة : لا مشاكل فنية بتسجيل «متقدمي التطبيقي» إلكترونياً في اليوم الأول

أكدت د. النجادة، أن عمادة القبول والتسجيل بـ «التطبيقي» تأكدت من سلامة الموقع الإلكتروني فنياً، ولا توجد أي مشاكل في استقبال المتقدمين باليوم الأول.

كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. رباح النجادة، عن انطلاق عمليات استقبال طلبات المتقدمين للالتحاق في كليات ومعاهد «التطبيقي» للعام الدراسي 2017/ 2018، مشيرة الى أن عملية التسجيل سارت بكل يسر وهدوء، ومن دون أي عواقب ولا مشاكل فنية صادفت الموقع الالكتروني.

وأوضحت النجادة، في تصريح لـ «الجريدة»، أن العمادة تأكدت من سلامة الموقع من المشاكل الفنية بالتنسيق مع إدارة الحاسب الآلي، لافتة الى أن الموقع الإلكتروني يفتح التخصصات التي يرغب بها المتقدمون بناء على نسبة الثانوية العامة ونوع التشغيل؛ أدبي أو علمي، مشددة على ضرورة اختيار جميع الرغبات بما لا يقل عن 12 رغبة بناء على الأولوية، حتى لا تفوت فرصة القبول على المتقدمين، فهناك كثير من التخصصات تتطلب اجتياز اختبار القدرات أو المقابلات الشخصية.

وفيما يقال عن معاناة الموقع من الضغط، أكدت أن هناك أعدادا كبيرة تدخل الموقع في وقت واحد، وطبيعي أن يكون الموقع بطئيا نوعا ما لفترة ثم يعود، ولكن التسجيل مفتوح حتى 22 الجاري، ويحق للجميع التسجيل، ولا توجد أي مشاكل.

استثناءات القبول

وحول استثناءات بقبول نسب دراسية أقل من المطلوب، أفادت بأن الموقع الإلكتروني مبرمج على نسب معينة لاستقبال الطلبة المتقدمين، لأنه يفرزهم على التخصصات في المراحل المقبلة، وهناك مقاعد تخص القبول في كشف المدير العام للهيئة التقديم فيها مستمر حتى 15 الجاري، تتطلب نفس النسب، والتسجيل بها عبر الموقع الإلكتروني، فضلا عن مقاعد لوزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، علما بأن القبول لمقاعد مدير الهيئة ووزير التربية سيكون للفصل الدراسي الثاني

2017 / 2018 .

وفيما يخص توقع تقدم أعداد تفوق الطاقة الاستيعابية، أضافت النجادة أن الموقع الالكتروني مفتوح للجميع، ويحق التسجيل لهم وفق الرغبات التي يريدونها، لكن هناك مرحلة أخرى من التسجيل وهي فرز المتقدمين بناء على احتياجات الكليات والمعاهد، ووفقا للميزانية المحددة مسبقا من اللجنة العليا للقبول، لذلك فإن الاعتقاد بأنه إذا كانت الأعداد المتقدمة تفوق الطاقة الاستيعابية، سيتم قبول الجميع، غير صحيح، والهيئة تقبل ضمن ميزانية محددة مسبقا، ففي الأعوام الماضية زادت الأعداد عن المطلوب، وبعد فرزها تبين أن هناك كثيرا من الطلبة لا تنطبق عليهم الشروط، أو مسجلين في مؤسسات أكاديمية أخرى، مطمئنة في نفس الوقت بقبول جميع الطلبة الكويتيين التي تنطبق عليهم شروط القبول، علما بأن «التطبيقي» وفرت 9877 مقعدا للفصل الدراسي الأول المقبل.

جهة واحدة

وشددت على الطلبة المتقدمين بضرورة اختيار جهة تعليمية واحدة في عمليات الالتحاق، لأن «التطبيقي» مرتبطة بجميع الجهات التعليمية، سواء جامعة الكويت أو البعثات الداخلية والخارجية، فبمجرد القبول في إحدى الجهات، يلغي طلب المتقدمين في الموقع الإلكتروني، مما يضيع عليه فرصة الدراسة بـ «التطبيقي». وأكدت أن هناك مواعيد مقابلات للمتقدمين في تخصصات كلية التربية وكلية العلوم الصحية وكلية التمريض وبعض تخصصات كلية الدراسات التكنولوجية، لذلك يجب على الطالب التأكد من اختيار موعد المقابلة والساعة المناسبة، بعد الانتهاء من تحديد الرغبات على الموعد وطباعة الرغبات والموعد المقابلة، كما أن بعض تخصصات التربية الأساسية كالتصميم الداخلي والتربية الفنية والتربية الموسيقية والإنكليزي تحتاج إلى اختيار موعد لاختبار القدرات، إضافة الى موعد المقابلة الشخصية، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة المتقدمين خلال فترة التقديم، وعليهم الالتزام بمواعيد المراجعات التي تتطلب الحضور الى الكلية أو المعهد.

عدم التسجيل في أكثر من جهة تعليمية حفاظاً على طلب التقديم في «التطبيقي»

 المصدر: الجريدة


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock