أخبار منوعة

حدث في مثل هذا اليوم

1921 – الشيخ أحمد الجابر الصباح يدعو التجار للتبرع لإقامة المدرسة الأحمدية وتم تخصيص أرض لها على ساحل البحر في منطقة القبلة وعين الشيخ يوسف بن عيسى القناعي مديرا لها وتم افتتاح المدرسة في نفس العام.

1961 – أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم 16 لسنة 1961 بشأن الأسلحة وذخائرها وجاء في القانون “لا يجوز بدون ترخيص إحراز الأسلحة النارية والمتفجرات بجميع أنواعها أو حيازتها وصنعها أو إصلاحها أو الاتجار بها أو استيرادها”. وحدد القانون العقوبات التي تترتب على مخالفة ذلك.

1963 – الجمعية العامة للأمم المتحدة تصدر قرارا برقم 1872 بقبول دولة الكويت في عضوية الأمم المتحدة لتصبح العضو رقم 111. قدمت الكويت طلبا للانضمام الى المنظمة الدولية في 30 نوفمبر عام 1961.

1964 – أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بإنشاء الهيئة العامة لإدارة منطقة الشعيبة الصناعية وتهدف الهيئة للاستفادة من موارد الثروة الوطنية من نفط وغاز طبيعي بإنشاء صناعات مرتبطة بهما وفي 17 يوليو 1977 التحقت الإدارة العامة لمنطقة الشعيبة بوزارة التجارة والصناعة.

1979 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم 24 لسنة 1979 بشأن الجمعيات التعاونية.

1996 – مجلس الأمة يوافق على اقتراح بقانون يلزم الحكومة بتأسيس شركة أو أكثر للاتصالات الهاتفية المتنقلة بأغلبية 34 صوتا وامتناع نائب واحد ومعارضة الحكومة.

2005 – سمو امير البلاد (رئيس مجلس الوزراء حينها) الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح منتدى الكويت الاقتصادي الأول بعنوان (الكويت.. استراتيجية التحول المالي والتجاري الإقليمي الرئيسي) الذي نظمته شركة بيان للاستثمار.

2006 – تأسيس شركة الخطوط الوطنية الكويتية برأسمال يبلغ 50 مليون دينار كويتي. تقدم الشركة خدمات النقل الجوي والخدمات الأرضية وخدمات تنظيف وتموين وتأجير الطائرات وخدمات السياحة والسفر والشحن إضافة إلى إدارة المشاريع واستثمار الفوائض المالية في المحافظ الاستثمارية.

2007 – سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم رقم 129 لسنة 2007 بالموافقة على الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة.

اعتمد الاتفاقية المؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) في دورته ال33 بتاريخ 18 نوفمبر 2005 في باريس والملحقين الواردين فيها.

2007 – الكويت تفوز بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو بحصول مرشحها عبيد العنزي على 27 صوتا في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي التي جرت في البلاد لاختيار مجلس إدارة الاتحاد للسنوات الأربع القادمة.

2009 – بنك الكويت المركزي يقرر تخفيض سعر الخصم بمقدار نصف نقطة مئوية أساس ليصبح 3 في المئة بدلا من 5ر3 في المئة.

2010 – المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي يتسلم رسميا مهام رئاسة مجلس أمناء المركز الثقافي الإسلامي في نيويورك وتم انتخابه بالإجماع عقب فترة انتقالية تولت فيها باكستان مهام رئاسة المجلس بالوكالة.

2012 – وزارة الاشغال العامة تعلن حصولها على جائزة شركة (ميد) للجودة لمشاريع 2012 المحافظة على البيئة.

2012 – لاعبو المنتخب الكويتي للمبارزة يكتسحون المراكز الاولى والميداليات الذهبية الثلاث في مسابقة اسلحة (ايبيه وفلوريه وسابر) في منافسات الفرق للرجال في البطولة الاولى لدول غرب آسيا في المبارزة التي جرت فعالياتها في الكويت.

2012 – شركة نفط الكويت تعلن تمكنها من وقف تسرب نفطي في أحد خطوط الشركة للنفط الخام المغذية لمصفاة ميناء الأحمدي.

2014 – مجلس الأمة يوافق على اقتراح بقانون بشأن إعادة قيد رب الأسرة كمستحق للسكن بمداولته الأولى وعلى قانون إنشاء الهيئة العامة للطرق بمداولته الأولى.

2014 – وفاة رجل العمل الانساني والإعلامي رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية برجس حمود البرجس.

المصدر:

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock