طلبتنا في الخارج

الفارس: مكتبنا الثقافي بالقاهرة يبذل الجهود لتذليل العقبات امام الطلبة الدارسين في مصر

 أشاد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد عبداللطيف الفارس اليوم الخميس بالتطور التكنولوجي والاساليب الحديثة المستخدمة في عمل المكتب الثقافي بالقاهرة والجهود المبذولة لتذليل العقبات امام الطلبة الدارسين في مصر. جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الفارس عقب افتتاحه صالة الاستقبال الخاصة بمعاملات الطلبة في مبنى المكتب الثقافي ومن ثم الاقسام المختلفة بالملحقية الثقافية.
واثني الفارس على التطور الكبير الذي شهدته الملحقية الثقافية لاسيما ما يتعلق بإجراءات العمل وتنظيمه وتسهيله للطلبة الكويتيين موضحا ان هذا هو الهدف الاستراتيجي الذي وضعته وزارة التعليم العالي على مستوى المكاتب والملحقيات بالخارج.

وأشار في هذا الاطار الى استخدام الملحقية للأساليب الحديثة والتكنولوجيا في التواصل مع الطلبة وتوفير جميع الامكانيات الخاصة بما يمكن الطالب الكويتي ان ينهي اجراءات بعثته قبل الوصول الى بلد البعثة .

وقال “هذا ما نطمح اليه ونريد ان نصل الى مرحلة يستطيع من خلالها الطالب ان ينهي اجراءاته قبل ان يصل الى بلد البعثة” مشيرا الى أن تواصله مع الطلبة الدارسين في مصر وتجاوب الطلبة معه عكس الجهد المبذول في العمل “مما يبعث الامل في ما نطمح اليه”. وأضاف “ما شهدته اليوم من جهود وتطور في العمل بالملحقية اوصلنا الى مراحل متطورة للغاية وهذا فخر لنا”.

وأعرب عن شكره لرئيس المكتب الثقافي الدكتور احمد رشيد المطيري والملحق الثقافي الدكتورة مريم المذكور وكافة العاملين بالملحقية على الجهود المبذولة في تطوير العمل.

ومن جانبها قالت المذكور انه حرصا من المكتب الثقافي على التواصل مع الطلبة الدارسين تم اتباع اساليب ادارية حديثة للتأكد من ضمان الجودة المقدمة لهم من خلال سياسة الباب المفتوح والتجول في اقسام المكتب الثقافي.

واضافت كذلك انه تم استحداث بريد الكتروني لكل موظف بالسفارة معني بشؤون الطلبة لضمان سرعة وجودة التواصل مع الطلبة فضلا عن توسيع نطاق الاتصال من خلال استخدام الخط الساخن ومواقع التواصل الاجتماعي (تويتر وانستغرام). واوضحت في الاطار ذاته انه تم استحداث قسم الاستقبال للتعامل مع الحالات الطارئة وذوي الاحتياجات الخاصة لتسهيل وتسريع المعاملات مبينة ان هناك عدة اجراءات تم اتباعها في الهيكل التنظيمي لتوفير واختزال الجهد والوقت للطلبة الدارسين. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock