جامعة الكويت

6350 طالباً للقبول بالجامعة في العام المقبل

وافق اجتماع مجلس الجامعة على تحديد أعداد القبول بالجامعة في العام الدراسي 2017/2018 بـ 6350 طالبا وطالبة، فضلاً عن إبقاء نسب القبول على وضعها السابق.

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن اجتماع مجلس الجامعة برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس وافق على تحديد أعداد القبول بالجامعة في العام الدراسي 2017/2018

بـ 6350 طالبا وطالبة، فضلا عن ابقاء نسب القبول بالجامعة إلى وضعها السابق، والتي كانت 70% للتخصصات العلمية، و78% للتخصصات الأدبية.

وبينت المصادر أن المجلس وافق أيضا على تخفيض نسبة المعدل المكافئ المطلوب للقبول في كليات الهندسة والبترول والتربية والصيدلة والعلوم الإدارية، بنسب متفاوتة.

ولفتت إلى اطلاع المجلس على اقتراح عمادة القبول والتسجيل في شأن تحديد أعداد الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المستجدين في جامعة الكويت في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017/2018، وعلى اقتراحها في شأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل في العام الجامعي 2017/2018.

وأطلع مدير الجامعة د. حسين الأنصاري أعضاء المجلس على كتاب الشكر الموجه من سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، إلى مدير الجامعة في 6/3/2017، بمناسبة تنظيم حفل اليوبيل الذهبي لجامعة الكويت، ومنح سموه شهادة الدكتوراه الفخرية، متقدما بخالص الشكر وعظيم الامتنان لسموه.

وأشار القائم بأعمال أمين عام الجامعة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة د. آدم الملا إلى أنه تم اتخاد العديد من القرارات خلال اجتماع مجلس الجامعة، حيث تم التصديق على محضر الاجتماع السابق 1/2017، كما تم اطلاع المجلس على تقرير قرارات مجلس الجامعة في اجتماعه السابق، الذي عقد بتاريخ 15/1/2017.

​وبين أن الاجتماع وافق على اقتراح تعديل المادة (10/4) من لائحة تنظيم الإيفاد في بعثات معيدي الجامعة، بحيث تصبح على الوجه التالي:» ألا يزيد العمر عن خمس وثلاثين سنة ميلادية للمتقدمين لدرجة الماجستير والدكتوراه عند تقديم الطلب لوظيفة معيدي البعثة، خلال الفترة المحددة بإعلان الجامعة».

وذكر أن مجلس الجامعة قد اطلع على الدراسة المقدمة من قطاع التخطيط حول أثر تخفيض ميزانية جامعة الكويت للسنة المالية 2017/2018، بالتنسيق مع وزارة المالية، كما اطلع على الدراسة التي قام بها قطاع التخطيط حول البدائل المتاحة لاستغلال موقع مدينة صباح السالم الجامعية.

​وأضاف أن المجلس اطلع على مذكرة في شأن إضافة بكالوريوس العلوم في الصحة ودراسات المجتمع ومدته أربع سنوات، إلى لائحة النظام الدراسي بكليات مركز العلوم الطبية في التخصصات، وهي ممارسة الصحة العامة، وإدارة الرعاية الصحية، وأبحاث الصحة، وتنمية صحة المجتمع.

وأشار الملا إلى أن المجلس وافق على اقتراح تعيين الأستاذ الدكتور هاري فاينو عميداً لكلية الصحة العامة لمدة عامين، في ضوء تقرير لجنة البحث لاختيار عميد للكلية، كما تم التجديد للدكتور عمر خطاب عميدا لكلية العمارة لمدة عامين، وترقية عدد من اعضاء هيئة التدريس في مختلف الكليات الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock